غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بلينكن يحذر من «التهجير القسري» وفرنسا تطالب بهدنة فورية جهود حثيثة لاستئناف إجلاء الجرحى والأجانب عبر معبر رفح

قطعت إسرائيل، أمس، خطوط الإنترنت والاتصالات الهاتفية في قطاع غزة، للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، حسبما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتيل».


وقالت الشركة، في بيان: «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسة والتي تمت إعادة وصلها سابقاً للفصل مرة أخرى من الجانب الإسرائيلي».
وبعيد هذا القطع، شن الجيش الإسرائيلي قصفاً كثيفاً على مدينة غزة ومناطق أخرى في شمال القطاع.
وأفاد مراسل لفرانس برس في المكان، بأن دوي الانفجارات كان شديداً إلى درجة أمكن سماعه من رفح في أقصى جنوب القطاع المحاصر.
ومع توغل القوات الإسرائيلية أكثر في بلدات قطاع غزة المكتظ بالسكان تحت غطاء من القصف المكثف، يستيقظ المدنيون الفلسطينيون المحاصرون في كل صباح لانتشال جثث من تحت الأنقاض، ولبدء رحلتهم اليومية في البحث عن طعام ومياه شرب نظيفة. وتسبب القصف الجوي في دمار مخيمات اللاجئين، واستهدف سيارات الإسعاف إضافة للمدارس التي لاذ بها نازحون في الأيام القليلة الماضية بشمال غزة، الذي عزله الهجوم البري الإسرائيلي عن الجنوب والذي لا توجد به طرق معبّدة لإدخال إمدادات.
وتقول وزارة الصحة في قطاع غزة، إن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي أودى بحياة 9770 شخصاً. وقطعت إسرائيل إمدادات الكهرباء والوقود مع السماح بإدخال النزر اليسير من الأغذية والأدوية.
وأمرت إسرائيل الشهر الماضي جميع الفلسطينيين في شمال قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، بالتحرك جنوباً وأبلغتهم بأنهم يخاطرون باعتبار أنهم من المسلحين إذا قرروا البقاء.
لكن القصف الإسرائيلي استمر في الجنوب أيضاً، وبقي مئات الألوف في الشمال، وأشار بعضهم إلى تكدس الجنوب، بينما قال آخرون إنهم يخشون منعهم من العودة إلى منازلهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم

أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه "بعد رصد تهديدات مصدرها القرى المتاخمة للحدود في جنوب لبنان، قامت المقاتلات الإسرائيلية بقصف عدد من الاهداف".   وزعم البيان أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منشآت عسكرية لحزب الله بالقنطرة ورب ثلاثين ودير سرين وطلوسه والناقورة.   وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الجيش الإسرائيلي قصف منشآت في راميا، زاعمًا أنّها تابعة لحزب الله.   ولفت في منشور على أكس أن أكثر من 200 قذيفة أُطلقت من لبنان نحو إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • شريف عامر لوزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية: ما فيش شبكة والأخير يعلق
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً