عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة عجمان يخشى شبح 2015-2014 ليما.. رجل «المهام الصعبة» في «الفهود»

نجح الوصل في انتزاع قمة دوري أدنوك للمحترفين، بعد الجولة السابعة، بعد غياب 382 يوماً، حيث كان الأسبوع السادس في نسخة الموسم الماضي من البطولة، هو الشاهد على آخر مرة تمكن فيها «العملاق الأصفر» من اقتناص المركز الأول، والمُثير أن الوصل حقق هذا الأمر بـ «سيناريو مُشابه»، حيث أزاح «الملك» المتُصدر آنذاك في أكتوبر 2022 واحتل مكانه فوق القمة بعد الفوز عليه 1-0، وهو ما كرره مؤخراً على حساب «الزعيم» الذي كان مُتصدراً قبل تلك الجولة.


%100
لم يعرف «الإمبراطور» الفشل على الإطلاق فيما يتعلق ببلوغه شباك المنافسين طوال الجولات الـ7 الماضية، حيث سجّل الأهداف في جميع المباريات بنسبة نجاح بلغت 100%، والمُدهش أنه أحرز «خُماسية» و4 «ثُلاثيات» خلال 5 مباريات، مقابل هدف واحد في مباراتين فقط، ليتجاوز معدله تسجيل أكثر من هدف في 71.4% من إجمالي المباريات.
%42
يملك «الفهود» أطرافاً هجومية «مُخيفة» بلا جدال، استغلها الفريق في تسجيل 14 هدفاً من إجمالي أهدافه حتى الآن، بنسبة 73.7%، وتفوقت الجبهة اليُمنى بصورة «مبهرة» حيث أنتجت 8 أهداف من حصيلته الهجومية، تُمثّل وحدها 42% من القوة الهجومية للوصل، مقابل 6 عبر الطرف الأيسر، بنسبة 31.7%، في حين أسهم العمق الهجومي في 5 أهداف تُمثّل 26.3% من الحصاد العام.
%73.7
يُعد «الإمبراطور»، أحد أفضل فرق دورينا من حيث استغلال الركلات الركنية، بعدما سجّل بواسطتها 4 أهداف من إجمالي 5 أهدتها له الركلات الثابتة بصورة عامة، لكن يبقى «اللعب المُتحرك» هو العنصر الأساسي في تفوق الوصل الفني وتسجيله أهدافه الغزيرة، حيث أحرز الفريق 14 هدفاً من «الحركة» تساوي نسبة 73.7% من حصيلته التهديفية حتى الآن.
%68.4
واعتمد «الفهود» على تنوع تكتيكي يجمع بين المُتعة والمهارة والتأثير الإيجابي، حيث أحرز 8 أهداف بواسطة التمريرات العرضية، الهوائية والأرضية، بجانب تسجيل هدفين عبر التمريرات الطولية والتحول السريع بالهجمات المرتدة، إلا أن أبرز ملامح الهجوم «الوصلاوي» تمثّل في إحرازه 68.4% من أهدافه، عبر التمريرات البينية وتهيئة الكرات في مساحة ضيقة من الثلث الهجومي، وكذلك التوغلات العميقة جداً نحو أحد الطرفين ثم التمرير الجانبي القصير، وجميعها ألعاب «تكتيكية» تمزج بين المهارة الفردية والتفاهم الجماعي والوعي الفني في آن واحد!
%36.8
أبدع 10 لاعبين في صفوف «الإمبراطور» على الصعيد الهجومي، بتسجيل وصناعة الـ19 هدفاً لمصلحة الفريق، التي وضعته فوق القمة في قائمة أقوى خطوط الهجوم في النسخة الحالية من دورينا، وبرز نيكولاس خيمينيز كونه الأكثر مساهمة في تسجيل وصناعة أهداف «الفهود»، بنسبة 36.8%، حيث سجّل هدفين وصنع 5، وهو مُتصدّر قائمة «توب أسيست» في الدوري، ويليه مُباشرة في قائمة الوصل «الثُنائي»، فابيو ليما وهاريس سيفيروفيتش، بعدما شارك كل منهما في 31.6% من الحصاد الهجومي، حيث سجّل الأول 5 وصنع هدفاً، وهو ثاني هدافي الدوري بفارق هدف عن لابا كودجو، في حين أحرز الثاني 4 أهداف وصنع 2، بينما شارك علي صالح في تسجيل وصناعة 4 أهداف، مقابل 3 للمالي، سياكا سيديبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل الإمبراطور دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"

الرؤي- أحمد السلماني وسالم المحروقي

أُقيمت مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لدوري تحت 19 سنة، والتي شهدت تنافسًا قويًا بين الفرق في مختلف المجموعات، وأسفرت مباريات المجموعة الأولى، فاز نادي العامرات على نادي عمان بهدف نظيف سجله حسام الجابري.

وتعادل مسقط مع بوشر بنتيجة 2-2. سجل لبوشر مزن الهنائي وعبدالله المعشري، فيما أحرز لمسقط زياد المطاعني وفهد المشايخي.

واكتسح السيب نظيره أهلي سداب بنتيجة كبيرة 6-0. سجل الأهداف عبدالرحمن البوسعيدي، وسام الغساني، سليمان الخروصي (هدفين)، الفيصل الفليتي، ومال الله العمري.

وأسفرت نتائج المجموعة الثانية عن تغلب نادي خصب على النهضة بهدف نظيف سجله مكتوم الرديني وفاز نادي الخابورة على صحار بنتيجة 2-1. سجل مبارك البريكي هدفي الخابورة، بينما أحرز سعيد الغيثي هدف صحار.

وحقق صحم فوزًا مستحقًا على مجيس بنتيجة 3-1. سجل لصحم القيصر البريكي، الوليد آل عبدالسلام، ومحمد البلوشي، فيما سجل خالد الكعبي هدف مجيس الوحيد.

وانتهت مباريات المجموعة الثالثة بفوز الشباب على الرستاق بهدفين دون رد. سجل عبدالله الحمداني وصهيب الفلاحي هدفي الشباب.

وتمكن السويق من التغلب على عبري بنتيجة 3-0. أحرز الأهداف محمد البريدعي، اليزن السعدي، والقيصر الضبعوني.

وفاز المصنعة على ينقل بنتيجة 2-0. سجل للمصنعة تقي السعدي وعبدالعزيز المنوري.

وانتهت مباريات المجموعة الرابعة بتعادل ظفار والنصر سلبيا. وفاز مرباط على الاتحاد بنتيجة 2-0. سجل هدفي مرباط محمد العمري وعماد فرج.

وسحق صلالة فريق طاقة برباعية نظيفة، حيث سجل سعيد العامري هدفين، وأكرم شرف الدين هدفين آخرين.

أما مباريات المجموعة الخامسة، فقد أسفرت عن تغلب الوحدة على قريات بهدف نظيف سجله علي العلوي وانتهت مباراة صور والطليعة بالتعادل الإيجابي 1-1. سجل نادر الراسبي للطليعة، ومحمد جلال لصور.

وفاز العروبة على جعلان بهدف نظيف سجله ياسين الغيلاني.

وانتهت مباريات المجموعة السادسة بفوز فنجاء على المضيبي بنتيجة 2-0. سجل الأهداف باسل فيصل وراشد السليمي.

وتمكن البشائر من التغلب على نزوى بنتيجة 2-0. أحرز هدفي البشائر إدريس الصارمي وأحمد السلطاني.

وحقق بدية فوزًا مثيرًا على بهلاء بنتيجة 3-2. سجل الحارث المشايخي ثلاثة أهداف (هاتريك) لصالح بدية، فيما أحرز الوليد السليمي والبراء العميري هدفي بهلاء.

مقالات مشابهة

  • 3 فرق تتصدر الدوري الأردني
  • موعد مباراة الوصل والأهلي السعودي والقنوات الناقلة
  • فيديو| الاتفاق يقتنص تعادلًا مثيرًا من التعاون
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى
  • دوري الناشئين يشهد غزارة في الأهداف بالجولة الرابعة
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين»
  • بالمر.. «مُحتكر الهاتريك» في تشيلسي!
  • وزير يطلق تحذيرًا عاجلا: وصلنا إلى السيناريو الاسوأ
  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!