أعلن جيش الاحتلال، أنه يشن مساء الأحد "ضربات كبيرة ستتواصل في الأيام المقبلة" على قطاع غزة، لافتا إلى أنه قسم القطاع المحاصر إلى شطرين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن "ضربات كبيرة تشن حاليا وستتواصل هذه الليلة وفي الايام المقبلة"، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية التي تنفذ عمليات برية في القطاع قسمته إلى شطرين: "جنوب غزة وشمال غزة".

وكانت حكومة حماس أكدت مساء الأحد أن جيش الاحتلال يشن "قصفًا كثيفًا" حول مستشفيات عدة في شمال قطاع غزة، حيث قطعت إسرائيل الاتصالات الهاتفية والإنترنت قبيل ذلك، وسُجل خصوصًا قصف قرب مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع المحاصر، وفق المصدر نفسه.

واعتبر متحدث جيش الاحتلال، أنه بعد 30 يومًا من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يعد تطويق الجزء الشمالي من القطاع وفصله عن جنوب القطاع خطوة مهمة في العملية التي تنفذها القوات الإسرائيلية.

وأضاف: "ما زلنا نسمح بمرور المدنيين من شمال غزة ومن مدينة غزة إلى الجنوب"، في حين ما زال هناك ما بين 300 إلى 400 ألف شخص في شمال القطاع الصغير، الذي يضم 2.4 مليون نسمة، وحيث يعتبر الوضع الإنساني كارثيًا.

وطلبت إسرائيل من المدنيين إخلاء شمال القطاع منذ منتصف أكتوبر حيث يحتدم القتال، والتوجه إلى الجنوب.

وحض جيش الاحتلال مرة جديدة على التوجه إلى الجنوب، الأحد، عبر إلقاء منشورات.

أمريكا تعارض إسرائيل بشأن التهجير القسري للمدنيين في غزة

وعارض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، "التهجير القسري" للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة،  فيما تواصل إسرائيل عملية عسكرية مدمرة في القطاع ردا على هجوم غير مسبوق لحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

واستشهد حتى الآن جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة 9770 شخصا، بينهم 4800 طفل و2550 امرأة، حسب حصيلة أعلنتها الأحد وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقتل في إسرائيل ما لا يقل عن 1400 شخص حسب السلطات منذ 7 أكتوبر، غالبيتهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من هجوم حماس التي احتجزت كذلك 241 رهينة، حسب الجيش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين اسرائيل جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم مجازر غزة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل