صحيفة الخليج:
2024-07-01@20:00:27 GMT

108 فعاليات للقافلة الوردية في أكتوبر

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

108 فعاليات للقافلة الوردية في أكتوبر

الشارقة: «الخليج»

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن مبادرة «أكتوبر الوردي» التي أطلقتها بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، شهدت 108 فعاليات في 103 مواقع في جميع أرجاء الدولة، وقدمت 1874 فحصاً طبياً مجانياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى جلسات توعوية عن أهمية الفحص الذاتي والدوري، معززة رسالة الجمعية الرامية لمكافحة سرطان الثدي والحد من انتشاره.

وبلغت الحملة التي نفذتها «القافلة الوردية» ذروتها في «القرية العالمية» بدبي يومي 27 و28 أكتوبر الماضي، كما شهدت فعالية ناجحة في «مساكن شاطئ جميرا» في 29 منه.

ونظمت المبادرة التي اختتمت فعالياتها، أمس الاثنين، برنامجاً لفحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً في «سيتي ووك»، برعاية كل من «فيكتوريا سيكريت» و«كيبسونز»، إذ تلتزم الجمعية بمواصلة رحلتها في تثقيف المجتمع ورفع وعيه.

وشهدت المبادرة فعالية مجتمعية خاصة شارك فيها 50 راكب دراجات من فريق «لوس حبيبيز»، انطلقوا في رحلة باللون الوردي لمسافة 100 كيلومتر من «القدرة» إلى القرية العالمية، معربين عن دعمهم لجهود الجمعية و«القافلة الوردية» في الوقاية من سرطان الثدي والحد من انتشاره في الدولة.

وقالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان:«تجسد مبادرة (أكتوبر الوردي) قوة العمل الجماعي المشترك، حيث لعب الالتزام والتفاعل المجتمعي بين أفراد المجتمع والكوادر الطبية المتخصصة والمتطوعين إلى جانب الشركاء والرعاة دوراً رئيسياً في تحقيق هذه النتائج اللافتة».

بدوره، قال روبرت ريستو، مؤسس فريق«لوس حبيبيز» لركوب الدراجات:«من خلال تجربتي العائلية التي لمست الأثر العميق للإصابة بالسرطان، أحرص على ركوب الدراجات مع القافلة الوردية لدعم جميع العائلات التي تأثرت برحلة العلاج من السرطان».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية أصدقاء مرضى السرطان سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم

الألماس واحد من أغلى العناصر على وجه الأرض، وقد لا يعلم البعض عن وجود كنز هائل من الماس، داخل أحد المناجم الموجودة في شمال شرق أستراليا، بالقرب من إحدى البحيرات التي تسمى «أرجيل» والتي اتخذ المنجم اسمه منها، ليشار على كونه أكبر منجم تم اكتشافه على كوكب الأرض وفقًا لمجلة «لايف ساينس» العلمية.

أكثر من 100 طن من الماس الوردي

أكبر من 100 طن موجود داخل ذلك المنجم، الذي يتضمَّن أنواعا عدة من الماس، والتي تنوعت ما بين الماس الأصفر والوردي والأزرق، والتي يتخذ كل منها لونًا خاصا بها، يطلق عليه منجم «أرغيل» والذي يحتوي  على أكبر مخزون من الماس الوردي، والذي يحصل على لونه عادة من العمليات الجيولوجية التي تطرأ عليه.

يحتوي المنجم على قدر عالٍ من الماس، وتم إغلاقه عام 2020، وذلك راجع إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وقد استمرت عمليات التعدين إلى نحو 37 عامًا، والتي نتج عنها في الأخير ما يقرب من 865 مليون قيراط من أنواع أخرى من الألماس مثل الأبيض والأزرق والبنفسجي والأحمر، والتي تُعد من أحد الأنواع الموجودة داخل ذلك المنجم.

يرجع تكون الماس عادة إلى مكونين أساسيين هما المكون الأول هو الكربون الموجود في الأرض على عمق كبير جدًا، إلى جانب الجرافيت والذي تصنع منه أقلام الرصاص، يتكون الماس نتيجة عدة ظروف منها الحرارة والضغط، خاصة عند اصطدام الصفائح التكتونية، ومن الممكن للقوة الهائلة لهذه الاصطدامات أن تغير مسار الشبكة البلورية للماسات الموجودة مسبقًا، وذلك عبر طريقة تلونها بدرجات مختلفة من اللون الوردي.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • الاعمار تُحدد الهدف من مشروع مدينة علي الوردي.. كم فقرة يتضمن؟
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم