قال اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، إن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو بشأن إمكانية استخدام السلاح النووي في قطاع غزة، دليل على احتفاظ إسرائيل بالسلاح النووي بالفعل، ولا يمكن لهذا التصريح أن يكون تكهنًا بل واقع ملموس.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الشراكة القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تعطي الدوافع الكاملة لإعلان ذلك التصريح، ولا يمكن لأي شخصية مسؤولة أو حتى مسؤول سابق أن يقول هذه التصريحات أو يدعي هذا الادعاء إطلاقًا إلا إذا كان موجهًا للخروج والإدلاء بهذه التصريحات أو متأكد وعلى يقين بوجود السلاح النووي لدى إسرائيل.

عملية طوفان الأقصى جعلت أفعال إسرائيل غير مُتزنة

ويرى اللواء أشرف أمين، أن عملية طوفان الأقصى نتائجها لا زالت موجودة في الداخل الإسرائيلي، وهو ما يجعلهم غير متزنين في أفعالهم، وكل ما يستطيعون فعله في الوقت الحالي هو قتل الأطفال والنساء، وما فعله الوزير الإسرائيلي في ذلك التوقيت أراد منه إرسال رسالة معينة تؤكد وجود السلاح النووي، وهذه رسالة ليست للفصائل الفلسطينية فقط بل للعالم كله.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أخبار غزة السلاح النووي الوزير الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن للخروج بعشرات الألوف يوم الجمعة ٤-١٠ لتأكيد موقف الشعب الأردني الداعم للمقاومة والرافض لكل أشكال العدوان على أهلنا الصامدين في فلسطين ولبنان.

يأتي ذلك مع اقتراب الذكرى الأولى لانطلاق معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقال المراقب العام للجماعة مراد العضايلة إن "المقاومة نجحت في أن تصمد عاما كاملا في مواجهة آلة الاحتلال المدعومة من الغرب"، مضيفا أن تلك المقاومة تحتاج اليوم "دعما وإسنادا وموقفا".


ودعا العضايلة الشعب الأردني للخروج بالآلاف، خصوصا بعد أن توسع العدوان إلى لبنان.

وحذر العضايلة من أن التهديدات الإسرائيلية موجهة للأردن بعد لبنان.

وأكد العضايلة أن مطالب الشعب الأردني هي وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

العضايلة يوجّه رسالة للشعب الأردني في الذكرى السنوية لبدء معركة طوفان الأقصى ويدعو للخروج بعشرات الألوف يوم الجمعة ٤-١٠ لتأكيد موقف الشعب الأردني الداعم للمقاومة والرافض لكل أشكال العدوان على أهلنا الصامدين في فلسطين ولبنان.#طوفان_الأقصى #اكتوبر #لبنان #غزة #سوريا#الأقصى… pic.twitter.com/mdbJO6U7Qd

— المهندس مراد العضايلة (@muradadaileh) October 1, 2024
يذكر أن الشعب الأردني وقف منذ بداية "طوفان الأقصى" مساندا للمقاومة والشعب الفلسطيني في غزة، ولم يمر أسبوع واحد خلال العام الماضي دون خروج مسيرات ومظاهرات داعمة لغزة.

كما شهد الأردن مظاهرات احتجاجية حاشدة قرب السفارة الإسرائيلية في وسط العاصمة عمان، تخلل بعضها استخدام العنف والقنابل المسيلة للدموع من قبل أجهزة الأمن الأردنية للحيلولة دون صول الجماهير إلى مبنى السفارة، كما اعتقل تلك التظاهرات العشرات من الشبان.

يذكر أنه قبيل بزوغ شمس السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 شنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" هجوما مفاجئا على المستوطنات الإسرائيلة القريبة من قطاع غزة.

بعد ساعات من ذلك الهجوم أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف عن بدء عملية "طوفان الأقصى"، مؤكدا أن "الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وقال الضيف إنه "اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه.. نفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات".

وأضاف أنه "بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، فقد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا".


ودعا الضيف "المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين".

وقال: "اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته".

وأسفر الهجوم عن انهيار فرقة غزة الإسرائيلية ومقتل المئات من أفرادها وأسر العشرات.

مقالات مشابهة

  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • الرئيس الإيراني يعلن استعداد بلاده لاستئناف العمل بالاتفاق النووي مع الدول الأوروبية
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة