قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المتخصص في الشأن الإسرائيلي، إنَّه بعد التصريح من وزير دولة الاحتلال، والذي تناول تحريضاً بضرب غزة بقنبلة نووية، يمكن التحقيق معه بتهمة التحريض على جريمة حرب، وذلك عبر التوثيق وإرسال التقارير من المنظمات ورفعها إلى محكمة العدل الدولية.

«مطاوع»: زيارة «بلينكن» وراء تصريحات وزير دولة الاحتلال

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء dmc»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنه يمكن طرح هذا التساؤل: «لماذا في هذا التوقيت خرج وزير التراث بدولة الاحتلال بهذا التصريح؟، لأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، كان في زيارة أمس لـ مجلس الحرب بإسرائيل».

رؤية الإدارة الأمريكية الحالية وحل الدولتين

وتابع المتخصص في الشأن الإسرائيلي موضحاً: «تبلورت رؤية لدى الإدارة الأمريكية نتيجة الضغوط الدولية والعربية، وخاصة من مصر والمملكة الأردنية، ليس فقط بضرورة وقف إطلاق النار، وإنما بإيجاد حل لمشكلة الاحتلال من جذورها عبر العودة إلى مسار يحقق دولتين، وبالتالي المسؤول بدولة الاحتلال يسعى من خلال تصريحاته إلى تقويض هذا المسار».

وأشار إلى أنَّ هناك من أفنى عمره، والمقصود هنا «نتنياهو»، في القضاء على حل الدولتين، فهو طوال فترة حكمه كرئيس وزراء لدولة الاحتلال، والبالغة 11 عاماً، يريد أن يقتل حل الدولتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة الأسلحة النووية الحرب النووية القنبلة الذرية تصريحات الوزير الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي

أظهر تقييم سنوي أمريكي للتهديدات صدر، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تشهد تهديداً متزايداً من روسيا وإيران والصين، التي تحاول التأثير على انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بما في ذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي، لِنشر معلومات كاذبة، أو مثيرة للانقسام.

وأشار تقرير وزارة الأمن الداخلي، إلى أن "المؤثرين" الروس قاموا بتهويل قصص عن المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة في محاولة لإثارة الشقاق، واستخدموا الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء مواقع ويب مزيفة، تبدو وكأنها منافذ إعلامية أمريكية أصلية.

Россия, Иран и Китай могут попытаться повлиять на выборы в США с помощью ИИ https://t.co/STesFbvalM

— Голос Америки (@GolosAmeriki) October 3, 2024

وذكر التقرير أن "إيران أصبحت تزيد بشكل كبير من جهودها للتأثير في الخارج". وقالت وزارة الأمن الداخلي إن في أحد الأمثلة، تظاهر ممثلون إيرانيون بأنهم نشطاء عبر الإنترنت، لتشجيع الاحتجاجات على الصراع في قطاع غزة.

وتستعد الولايات المتحدة لانتخابات رئاسية محتدمة، بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وهو ما قد يؤدي إلى تأجيج التوتر بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ويوفر فرصاً للخصوم الأجانب لمحاولة تعطيل العملية الديمقراطية.

ويتنبأ تقييم وزارة الأمن الداخلي، بأن تستخدم روسيا وإيران والصين "مزيجاً من التكتيكات التخريبية وغير المعلنة والإجرامية والقسرية، للبحث عن فرص جديدة لتقويض الثقة في المؤسسات الديمقراطية الأمريكية والتماسك الاجتماعي الداخلي".

وذكر التقرير أن المتطرفين العنيفين المحليين، يشكلون تهديداً خطيراً آخر. وكان ترامب بالفعل هدفاً لمحاولتي اغتيال مزعومتين.

وقال التقرير إنه يتوقع أن يحاول المتطرفون المحليون القيام بأعمال عنيفة، "بهدف بث الخوف بين الناخبين والمرشحين والعاملين في الانتخابات، فضلاً عن تعطيل العمليات الانتخابية". وأضاف أن "من بين هؤلاء، يشكل مجرمون منفردون أو خلايا صغيرة تحركها مظالم تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنس، أو الآراء المناهضة للحكومة التهديد الأكبر".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الشرق الأوسط
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون بصلية صاروخية
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • إعلام إسرائيلي: الإدارة الأمريكية تعتقد التفاهم مع تل أبيب بشأن العملية البرية في لبنان
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة