برنامج الشاهد.. قال العميد أركان حرب محمد فكري أحد أبطال سلاح المشاة حرب أكتوبر، إن قوات الصاعقة من المجموعة 139 قتال تمكنت من صد الهجوم الإسرائيلي في الثغرة، وتمكنوا من منع العدو من دخول مدينة الإسماعيلية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن العدو حين فشل في الدخول حاول أن يدخل من مدينة السويس، فلاقى مقاومة عنيفة، وظل العدو يتوغل حتى وضع نفسه في حصار في جيب حوالي 70 كم2 غرب القناة، وشنت القوات المسلحة المصرية عليهم حرب استنزاف على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن نتيجة الحصار في الثغرة، قررنا خفض تعيين الفرد من 6 معلبات طعام يومية إلى علبة واحدة، وتقليل استهلاك المياه، وقررنا الصمود خلال المعارك حتى نسمح لقواتنا غرب القناة من تصفية الموقف، حتى بدأوا ينسحبوا ويتحصنوا وبدأنا نسمع استغاثاتهم، وعوضت مصر الدبابات والأسلحة وشاركت الدول العربية وتدربت قواتها خلال 100 يوم على الخطة شامل، حتى ظن موشى دايان أن مصر لديها جيش رابع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر الإسماعيلية الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن سياسة جماعة الإخوان تتعمد رسم صورة وردية ملائكية وبطولية عن قيادات الجماعة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «هذا الأمر يؤثر جدًا في الشباب الصغير لأنه يشكله بحسب ما يريده، وفي حالتي تم ترسيخ هذه الصورة بشكل أكبر بسبب القراءات التي قرأتها عن المظلومية يرسخون بطولات قيادات الإخوان، فيبدأ الشاب يتعمق أكثر وتتعلق أكثر بهذه الجماعة وقياداتها فبتترسم عندك صورة ملائكية».

وأردف: «كان من ضمن المواقف عندما كانوا يتحدثون عن شخصية مثل عصام العريان كانوا يقولون لسانه لا يفتر عن ذكر الله ويقولك واحد مش بينام غير 3 ساعات في اليوم وباقي اليوم في سبيل الله، فتترسخ لديك هذه الصورة الملائكية المخالفة للحقيقة».

وأشار إلى أنه عندما يتذكر الحديث عن عصام العريان بهذه الطريقة يتذكر أيضًا تعاليه في التعامل مع الناس والإعلاميين ومع النخبة، معلقًا: «هو ده اللي لسانه لا يفتر عن ذكر الله؟».

يعد «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان رسخوا لدي فكرة المظلومية منذ الصغر
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • بن حبتور يعزي في وفاة العميد الركن أحمد عبدالإله أبو علي
  • مصدر حكومي: البرلمان سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام وفقا للدستور
  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع