(مصراوي):
قال الدكتور أحمد ربيع، العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن الصراع العربي الصهيوني، فى العصر الحاضر بين حركة صهيوني علمانية اعتمدت على الدين، لانهم رأوا أن البعد عن الدين غباء سياسي.

وأوضح العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، : "هرتزل اعلنها وقال لو كان موسي حيا، ودعا إلى مكان آخر غير فلسطين ما كان تبعه احدا، لانهم يرون أن فلسطين التي تفيض لبنا وعسلا".

وأشار إلى أن المسلمون بعدوا الدين عن القضية وحولوها إلى قومية عربية، وتحولت إلى يد فى فيصل واحد فلسطيني، لافتا إلى أنه إذا أردنا القضية علينا أن نعود بها الي اصلها قضية دينية تهم كل مسلم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة اليهود فلسطين الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة شيخ الأزهر إلى تايلاند.. مصر حاضنة الأديان

وصل فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى تايلاند في زيارة رسمية بدعوة من رئيس وزراء تايلاند "سريتا تافيسن"، حيث استقبلته والوفد المرافق لفضيلته هالة يوسف، سفير مصر لدى تايلاند، ووزير العدل التايلاندي وعدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية.

وقد تم استقبال فضيلته من قبل ملك وملكة تايلاند في نفس يوم الوصول في لقاء مطول، أشار فضيلته خلاله إلى تمسك الأزهر بالمنهج الوسطي، والدعوة للتعايش السلمي بين أبناء المجتمعات متعددة الثقافات، مشيراً إلى التعايش القائم بين عنصري الأمة في مصر على مدى قرون.

من جانبه، أعرب الملك عن سعادته بما عرضه فضيلة الإمام عن دعوة الإسلام للتعايش السلمي ودور الأزهر في نشر هذا المنهج، مؤكداً علي أنه يتابع بشكل مقرب أحوال المسلمين من أبناء تايلاند في ظل حرصه على تمتعهم بحرية العقيدة، مشيرا كذلك إلى حرصه الشخصي على مشاركة أبناء تايلاند المسلمين الاحتفال بالمناسبات الدينية، ومن بينها المولد النبوي الشريف.

كما أشاد فضيلة الإمام الأكبر خلال الاستقبال الملكى بحرص الطلاب التايلانديين الدارسين في الأزهر الشريف في مصر على التعليم، فضلاً عن التزامهم الأخلاقي، موضحاً أن الأزهر يقدم ١٦٠ منحة سنويا للطلاب التايلانديين للدراسة في العلوم الشرعية والمجالات العلمية، وقد أعرب ملك تايلاند عن سعادته لحسن رعاية الطلاب التايلانديين الدارسين في مصر.

وأدى فضيلة الإمام صلاة الجمعة في المسجد الرئيسي في العاصمة بانجكوك وسط ترحيب وتجمع كبير من المسلمين، علما بأن زيارة فضيلته خلال الأيام المقبلة تشمل كذلك عدد من الفعاليات، من بينها لقاء رئيس وزراء تايلاند ورئيس البرلمان التايلاندي وشيخ الإسلام بتايلاند، فضلا عن لقاء خريجي جامعة الأزهر من التايلانديين ومبعوثي الأزهر الشريف إلى تايلاند.

يذكر أن آخر زيارة للامام الاكبر شيخ الازهر لمملكة تايلاند كانت في عام ٢٠٠٧، وتأتى تلك الزيارة الهامة لفضيلته في هذا العام الذى يشهد مناسبة مرور سبعين عاما علي تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • أستاذ بالأزهر: تماسك المجتمع في دولة المدينة سر عبور الأزمات
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • عوداً على بدء .. حرب المصطلحات وإبادة غزة
  • تفاصيل زيارة شيخ الأزهر إلى تايلاند.. مصر حاضنة الأديان
  • ملك تايلاند يشيد بالأزهر الشريف وجهود «حكماء المسلمين»
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية