بوابة الوفد:
2024-09-18@22:28:37 GMT

ميقاتي يندد باستهداف مدنيين لبنان: "جريمة نكراء"

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إن "استهداف العدو الإسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان، واستشهاد 4 اشخاص من بينهم 3 أطفال في الجنوب، الليلة، وجرح آخرين بنيران المسيّرات، جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال".

 

الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل شن هجمات على لبنان إسرائيل تستهدف جنوب لبنان وتنهي حياة 4 من عائلة واحدة

وأضاف أن "هذه الجريمة برسم مَنْ يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان".

وتابع: "هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان وغزة".

وشدد على أن "هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام وستكون مدار متابعة من قبل الحكومة، عبر اتصالات دولية، وأيضا عبر تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الإسرائيلي إلى مجلس الأمن على خلفيتها، والمطلوب من دول القرار في مجلس الأمن العودة إلى تطبيق شرعة الأمم المتحدة، والتحرك للجم الاعتداءات وإنقاذ ما تبقى من إنسانية وعدالة كي لا تبقى هذه الشكاوى حبرا على ورق".

في السياق ذاته، أدان رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، استهداف قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، المدنيين في سياراتهم والمسعفين صباحا، في أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

وقال بري: "آخر بنك أهداف الإحتلال الإسرائيلي الجريمة التي ارتكبها بحق الأطفال على طريق عيترون عيناتا، والتي أدت الى استشهاد امراة و3 من أحفادها"، مضيفا أن "ما حصل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن إسرائيل ومستوياتها العسكرية والسياسية وأحد عيناتها وزير التراث فيها، الذي دعا الى استخدام القنبلة النووية ضد الشعب الفلسطيني في غزة يمثل نموذجا لإرهاب الدولة المنظم، وأن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من غزة الى جنوب لبنان هو سياق واحد".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: الوحدة الوطنية أقوى رد على العدوان الإسرائيلي

أكد رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أن "الوحدة  الوطنية هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه"، في أعقاب تفجيرات "البيجر"، التي أسفرت عن مصرع 12 وإصابة ما يقرب من 3 آلاف آخرين.

وأشاد ميقاتي ، في تصريح  أوردته الوكالة الوطنية للاعلام اليوم الأربعاء ،"بالوحدة الوطنية التي تجلت بالأمس بعد الحادث الجلل الذي حصل"،

وعبر ميقاتي  عن شكر لبنان وتقديره لكل الدول التي عبرت عن "تضامنها معه في هذه الظروف الصعبة وهي الأردن والعراق وتركيا ومصر وسوريا  وإيران".

وحيا رئيس الحكومة كل الطاقم  الطبي في لبنان، مستشفيات وأطباء وممرضين ومسعفين وإداريين، الذين "أثبتوا بوقفتهم المشرفة منذ يوم أمس أن الروح الوطنية أقوى من كل شر وأن الإنسانية فوق كل اعتبار".

الوكالة الوطنية للإعلام - #ميقاتي عبر عن شكر #لبنان للدول المتضامنة والداعمة له: الوحدة الوطنية الرد الاقوى لجنة الطوارىء الحكومية تتابع تداعيات العدوان .. #ياسين : جريمة كبيرة وما أنجز طبيا عمل جبار https://t.co/vf2L1V5ZXC

— National News Agency (@NNALeb) September 18, 2024

كما حيا وزير الصحة فراس الأبيض والوزارة على "العمل الاستثنائي في إدارة هذه الأزمة الطبية العصيبة التي يعيشها لبنان والتي سيتجاوزها اللبنانيون بتضامنهم ووحدتهم".

مقالات مشابهة

  • استشهاد امرأة وإصابة 7 مدنيين في غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق أجواء جنوب لبنان
  • ميقاتي: الوحدة الوطنية أقوى رد على العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة في رأس الناقورة قادمة من جنوب لبنان
  • ناطق أنصار الله: الهجوم الإسرائيلي على لبنان جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان