حماس تدعو أهالي الضفة والقدس إلى إشعال ساحات المواجهة في وجه العدو الصهيوني العدو الصهيوني يقر بمصرع 30 من ضباطه وجنوده فقط وإصابة أكثر من 260 آخرين ويخفي الكثير من الحقائق

الثورة /  متابعات
رغم القصف الصهيو امريكي الوحشي على مختلف مناطق غزة جوا وبرا وبحرا والأحزمة النارية التي يشكلها العدو في القطاع الذي يتعرض لتدمير عنيف .

. تواصل المقاومة الفلسطينية الباسلة تصديها لتوغلات جيش العدو بكل بسالة، كما تواصل قصف تل أبيب والعديد من المدن والمستوطنات وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ..
حيث أوقعت كتائب القسام، الجناح العسكري، لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس، قوة صهيونية متوغلة شرق خانيونس، في كمين محكم، ودمّرت دبابتين لها.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، جاء ذلك في وقت تواصل فيه كتائب القسام، التصدي لقوات العدو وخوض ملاحم بطولية ضد القوات المتوغلة في أكثر من محور من مدينة غزة وشمالها.
وأقر العدو بمصرع 30 من ضباطة وجنوده، وإصابة أكثر من 260 آخرين في تلك الاشتباكات، في حين أعلنت كتائب القسام الليلة الماضية تدمير 24 آلية ودبابة خلال 24 ساعة.
وفجر أمس أعلنت كتائب القسام تدمير آليتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف «الياسين 105».
وقالت الكتائب في بيان لها: إن مجاهديها أوقعوا القوات المتوغلة شرق خانيونس في كمين محكم بعد استهدافها بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.
كما نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو يوثق رشقاتها الصاروخية الليلة الماضية باتجاه أراضينا المحتلة رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.
وتواصل كتائب القسام لليوم الـ30 تواليًا، خوض ملاحم بطولية في إطار التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب قصف مواقع العدو ومستوطناته بالرشقات الصاروخية.
الى ذلك أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف تجمع لآليات العدو الصهيوني قرب مسجد عنان وشرق حي الزيتون.
وقالت سرايا القدس، في بيان مقتضب، مساء أمس الأحد: إنها استهدفت تجمع الآليات في محيط مسجد عنان شمال غرب غزة بعشرات قذائف الهاون الثقيلة.
وأضافت أنها استهدفت تجمع لعدد من دبابات العدو جنوب شرق الزيتون برشقة صاروخية مركزة.
وقد دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس الأحد، أهالي الضفة والقدس إلى إشعال ساحات المواجهة بوجه العدو الصهيوني وتعزيز المشاركة بطوفان الأقصى والتأكيد على وحدة الساحات والدم والمصير المشترك بين أبناء فلسطين.
ونقل موقع «فلسطين أون لاين» عن الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة في بيان صحفي، قوله: إن طوفان الأقصى علامة فارقة في الصراع، وأن الضفة الغربية والقدس ستبقى ساحات ملتهبة بوجه العدو.
وأضاف: إن دور الضفة الغربية وانتفاضتها في وجه المحتل وميليشيات مستوطنيه بالغة الأهمية والتأثير في دفع معركة طوفان الأقصى وإسناد المقاومة الباسلة في غزة.
وأوضح أن طوفان الأقصى جاء انتقاماً ورداً بطولياً على مشاهد الاعتداءات الوحشية من قبل الاحتلال على المرابطات والمرابطين عند بوابات المسجد الأقصى ومحاولات تهويد المقدسات.
من جانبه، قال مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس، زاهر جبارين، في تصريح صحفي: إن العدو الصهيوني يواصل تصعيد عدوانه ضد الأسرى الفلسطينيين في سجونه، في جريمة نازية تثبت مدى وضاعة هذا الاحتلال المجرم.
وأضاف: إن جرائم العدو بحق الأسرى في سجن مجدو الآن والاعتداء عليهم بمساعدة سجناء صهاينة جنائيين، هي جريمة صهيونية ضمن جرائم العدو التي يرتكبها يومياً ضد شعبنا وأهلنا على امتداد الوطن المحتل وخاصة في قطاع غزة الصامد.
وطالب الشعب الفلسطيني بالضفة وأهالي الأسرى وكل الأحرار إلى الخروج فوراً لحماية أسرى شعبنا الأبطال في سجون العدو، وتشكيل الضغط على هذا العدو بكل الوسائل.
ووعد جبارين أسرى الشعب الفلسطيني الأبطال بأن نور الحرية بات قريباً، وإنما النصر صبر ساعة.
وعلى صعيد الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة صعدت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، من ضرباتها للمستوطنات ومواقع جيش العدو الصهيوني في الجبهة الشمالية.
وأقرت وسائل إعلام العدو ظهر أمس، بأن حزب الله أطلق عددا من الصواريخ على مواقع لجيش العدو مما أوقع إصابات جراء إصابة صاروخ بشكل مباشر سيارة في مستوطنة يفتاح، دون أن تحدد ما إذا كانت آلية عسكرية.
وقالت: إن إخلاء الجرحى يتم تحت نيران مسلحين في الجانب اللبناني، بينما ترد مدفعية جيش الاحتلال بالقصف على مصادر النيران.
ودوت في وقت سابق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى ومنطقة عرب العرامشة. وقال حزب الله: إنه استهدف بصواريخ مضادة للدروع الية ومواقع لجيش العدو في الشمال.
كما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، عن استهدافها لعدد من المواقع الصهيونية، موقعة في صفوف جنود العدو الصهيوني قتلى وجرحى.
وجاء في بيان للمقاومة الاسلامية في لبنان أمس: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية آلية عسكرية تابعة لجيش العدو الصهيوني في موقع بياض بليدا بالصواريخ الموجهة ووقوع طاقمها بين قتيلٍ وجريح».
كما جاء في بيان آخر للمقاومة اللبنانية: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهداف ثكنة أفيفيم وموقع جل الدير بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة».

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة کتائب القسام جیش العدو حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

نعى تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، سماحة الأمين العام لحزب الله قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله، شهيد القدس، والأقصى والأمة والإنسانية.

وأوضح التحالف في بيان صادر عنه اليوم، أن السيد حسن نصر الله، ارتقى شهيداً مدافعاً ومشاركا في معركة الأمة لإسناد الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، واستشهد بعد حياة جهادية حافلة بتوجيه أقسى الضربات في وجه العدو الصهيوني، ودكّ معاقله في أرجاء الأراضي المحتلة.

وعبر عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، وقيادات محور المقاومة، وفي المقدمة قائد المسيرة التحررية السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وكلّ شهداء الأمة في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل.

كما عبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، العراق من تضحيات ومشاركة وإسناد لمعركة “طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف تحركًا لجنود الاحتلال في المنارة
  • النخالة: المقاومة الفلسطينية ستبقى وفية لذكرى الشهيد حسن نصر الله ومآثره
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • القسام: السيد نصرالله لم يتوان عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة