دعت إلى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني

 

الثورة / حسن حمود/ أحمد كنفاني
الحديدة
دشّن وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومعه محافظ الحديدة محمد قحيم في محكمة الاستئناف بمحافظة الحديدة أمس ، أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم».
وفي التدشين أكد الوزير العزاني، أهمية الحملة في رفع المعاناة عن المدنيين، وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يعانيها سكان قطاع غزة.


وأشار إلى أن مواقف اليمن تنطلق من ثوابتها الدينية، وإيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية هو واجب تمليه عليها عقيدتها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية، ولما للمسجد الأقصى من مكانة دينية في نفوس المسلمين.
موضحاً أن ما يقوم به العدو الصهيوني من أعمال عدوانية في غزة لا يقبلها دين ولا عرف دولي، فقد انتهكوا بعدوانيتهم الحرمات والمقدسات، وسفكوا دماء الأبرياء الفلسطينيين.
فيما أكد محافظ الحديدة، أن تواصل الدعم الشعبي والإنساني للشعب الفلسطيني في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين حاليا، يدل على أن القضية الفلسطينية في عقل وقلب اليمنيين.
مشيراً إلى أنه لا يمكن السكوت عن المجازر التي يتعرض لها أهلنا في فلسطين من قبل الكيان الغاصب.
ونوّه بالتفاف الشعب اليمني خلف قيادته، وعدم التخلى عن دعمه للقضية الفلسطينية مهما كانت الظروف بالرغم مما يعاني منه الوطن من تداعيات العدوان والحصار.
بدوره، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والقانوني بمخاطر العدوان الصهيوني الأمريكي وإيجاد زخم شعبي لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.
ودعا إلى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الإبادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.
من جانبه، أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبداللطيف نصار، إلى ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وحثّ كافة منتسبي السلطة القضائية إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى لايصال مظلومية الشعب الفلسطيني على نطاق واسع.
من جهته، استعرض رئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، أهداف وموجهات الحملة الوطنية ودور الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، واستغلال الحملة في التبرع والتوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
حضر التدشين، رؤساء المحاكم والنيابات والقضاء والمحامين وعدد من منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة.
ودشنت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، أمس، الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار “ لستم وحدكم”.
وفي التدشين بمديرية الزيدية بحضور وكيلي المحافظة، غالب حمزة وأحمد القديمي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت كلمات دعت إلى التفاعل مع الحملة من خلال مختلف البرامج والفعاليات والمسيرات والوقفات.
وحثت الكلمات إلى إيصال رسائل الغضب والتنديد بالمواقف الدولية المنحازة لحرب الابادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.
وأكدت أهمية العمل وفق أهداف وموجهات الحملة الوطنية ومشاركة الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، والتوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
واعتبر المشاركون حملة نصرة الأقصى مسؤولية دينية وواجب لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء فلسطين.
وجددوا موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لخيارات قائد الثورة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتأكيد جهوزية المشاركة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.
كما بارك المشاركون في اللقاء الذي حضره مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة براء الشرقبي ونائب مدير أمن المنطقة الشمالية زيد غلفان ومدراء المديريات الشمالية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والعاملين، العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما دشّنت بمديرية الحالي محافظة الحديدة، أمس، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار “ لستم وحدكم”.
وفي لقاء، التدشين، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ضرورة إيجاد زخم شعبي لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.
ودعا إلى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الإبادة التي يشنها العدوان الإسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.
و استعرض الوكيل البشري، أهداف وموجهات الحملة الوطنية ودور الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، واستغلال الحملة في التوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية وواجب لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء فلسطين.
فيما أشار مدير المديرية مؤيد المؤيد، إلى موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية، منوها بضرورة تحقيق زخم جماهيري من خلال الحملة لتأييد خيارات قائد الثورة ، لنصرة الشعب الفلسطيني، وتأكيد جهوزية المشاركة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني .
.وخلال لقاء تدشين الحملة بحضور أمين عام محلي المديرية صالح الحرازي وقيادات محلية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، بارك المشاركون العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
الضالع
إلى ذلك دُشنت بمديرية دمت محافظة الضالع، أمس، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار “ لستم وحدكم”.
وفي لقاء التدشين، أكد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان الصهيوني الأمريكي ، وإيجاد زخم شعبي لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.
ودعا إلى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الابادة التي يشنها العدوان الإسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.
واستعرض الشغدري، أهداف وموجهات الحملة الوطنية ودور الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، واستغلال الحملة في التوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
فيما أشار مدير مديرية دمت سلطان فاضل، إلى ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
بدوره، تطرّق مدير الإرشاد عبدالله سلمان، إلى موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية .. لافتا إلى ضرورة تحقيق زخم جماهيري من خلال الحملة لتأييد خيارات قائد الثورة ، لنصرة الشعب الفلسطيني وقطاع غزة ، وتأكيد جهوزية المشاركة لدعم المقاومة.
وخلال لقاء تدشين الحملة بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد ثابت وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، بارك المشاركون العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
صنعاء
دعماً لجرحى معركة (طوفان الأقصى) وأهالي قطاع غزة وتحت شعار «لغزة الجريحة.. سنداوي جراحكم» دشنت مؤسسة الجرحى أمس بصنعاء حملة تبرعات إنسانية ودوائية.
وأشار علي الضحياني، المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى، إلى أن هذه الحملة التي سيشارك فيها جرحى الجيش اليمني تضامناً مع إخوانهم في فلسطين الذين يتقدمون الصفوف في مواجهة العدو الصهيوني وضحايا القصف في قطاع غزة.
وأوضح الضحياني، أن حملة التبرعات ستشمل مواد دوائية وأجهزة ومستلزمات طبية وإغاثية، كما فتحت حسابات بنكية وبريدية لهذه الحملة بهدف تخفيف معاناة إخواننا في غزة جراء الحرب الوحشية التي يشنها العدو الإسرائيلي من السابع من أكتوبر الماضي اشتشهد خلالها ما يقارب عشرة الاف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وجرح اكثر من عشرين ألف شخص أغلبهم من الأطفال والنساء.
ودعا المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى، رجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني إلى الإسهام في هذه الحملة لمساندة جرحى وأهالي قطاع غزة.
من جانبه أشاد ممثل حركة الجهاد الإسلامي بصنعاء أحمد بركة، بمواقف الشعب اليمني من خلال المسيرات الجماهيرية الحاشدة وجهادهم المستمر بالمال والسلاح من أجل قضية الأمة الجامعة قضية فلسطين وهذا الدعم لا مثيل له على مستوى المنطقة والعالم الإسلامي.
مشيرا إلى أنه لا يوجد أكثر من إيثار جرحى الشعب اليمني بدعمهم ومساندتهم لإخوانهم جرحى الشعب الفلسطيني.. وهذا يُعتبر حجة على الأنظمة العربية والإسلامية.
حضر فعالية التدشين نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد وقيادات دائرة الخدمات الطبية العسكرية وقيادات مؤسسة الجرحى وعدد من جرحى الجيش.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحملة الوطنیة لنصرة الأقصى للقضیة الفلسطینیة العدو الصهیونی فی الشعب الیمنی نصرة الأقصى فی قطاع غزة لستم وحدکم إلى ضرورة الحملة فی تحت شعار من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في الجوف والبيضاء

الوحدة نيوز/ دشنت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والإتحاد التعاوني الزراعي في عدد من مديريات محافظتي الجوف والبيضاء ورش توعية لتطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية للموسم الزراعي 1446هـ.

هدفت الورش التي نفذت تحت شعار “التغيير والبناء” بمشاركة 45 مشاركا في الجوف و 23 مشاركا في البيضاء، إلى تهيئة الجمعيات التعاونية الزراعية لتطوير وتحسين برنامج عمل الزراعة التعاقدية، وتهيئة الجمعيات التعاونية لتنفيذها، واختيار منسقي زراعة تعاقدية للجمعيات على مستوى المديريات.

وتكمن أهمية الورش في تزويد أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية والجهات المعنية بالزراعة والسلطة المحلية بالمديريات، بدليل الزراعة التعاقدة، وتحديد محاصيل” البازلاء- الذرة الشامية- البقوليات بأنواعها- العدس- الحلبة- السمسم- الفول السوداني والصم- الحبة السوداء- الزنجبيل- الكركم- الكزبرة- الكمون- الليمون”، كمحاصيل يتمحور حولها برنامج الزراعة التعاقدية في المحافظات.

ويأتي أهمية عقد هذه الورش كأول ورش تنفذ في المحافظات لبرنامج الزراعة التعاقدية، لضمان تسويق منتجات الجمعيات من المحاصيل الزراعية بشكل سلس ودون عوائق.

وتستهدف الورش جمعيات “المتون- المراشي- الخلق- الغيل- المصلوب- خب والشعف” بمحافظة الجوف، وجمعيات “صباح- الطفة- مكيراس- الصومعة” بمحافظة البيضاء ، الى جانب تنفيذ ورش توعوية مماثلة في محافظات تعز، اب، المحويت، الحديدة، حجة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم
  • في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. الفصائل الفلسطينية تجدد تأكيدها على استمرار المقاومة حتى تحرير القدس
  • تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في الجوف والبيضاء
  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى