أكثر من 340 شهيداً خلال الساعات الماضية.. وعداد الشهداء يرتفع إلى 10 آلاف شهيد وأكثر من 24 ألف جريح اللهب والنيران تشعل ليل غزة جراء القصف الصهيوني.. بعد دعوات وزير صهيوني لاستخدام السلاح النووي

الثورة /غزة
شن العدو الصهيوني أمس، غارات غير مسبوقة على قطاع غزة مستخدما أسلحة محرمة وحارقة ، حيث حولت أحياء عدة في قطاع غزة إلى كتلة من اللهب المشتعل ليلا ، مرتكبا مجازر بشعة ومروعة في صفوف المدنيين ، بالتزامن مع قطع الاتصالات والانترنت مرة أخرى على القطاع.


وجاء تصعيد العدوان الصهيوأمريكي على غزة بالتزامن مع دعوات وزير صهيوني لاستخدام السلاح النووي على غزة ، وارتكب العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية أكثر من 24 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 243 شهيداً.
وقال ناطق الصحة أشرف القدرة، إنّ «العدو الصهيوني سجّل رقماً قياسياً في عدد المجازر التي ارتكبها، وقتل الأطفال والنساء خلالها»، مشيراً إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 9770، من بينهم 4800 طفل و2550 امرأة ، وأعلن أنّ مستشفيات القطاع «عاجزة تماماً عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط»، مناشداً كل الأطراف بضرورة “توفير ممر آمن من أجل تدفّق المساعدات الإنسانية، بما فيها الوقود إلى غزة”.
يأتي ذلك فيما يستمرّ العدو الإسرائيلي في عدوانه ضدّ قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، حيث يستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات وكل مقوّمات الحياة، فيما يعاني القطاع حصاراً خانقاً، وسط انقطاع الغذاء والماء والدواء والوقود.
ومع مواصلة العدوان الصهيوأمريكي عدوانه على غزة لليوم الثلاثين ، تستمر آلة الحرب في قصف المدنيين والمساجد والمنازل والمستشفيات ، صور الدمار تظهر أن الغارات حولت مناطق كاملة وواسعة إلى كومة من الركام ، في واحدة من أبشع الحروب.
وقالت مصادر طبية في قطاع غزة أمس ، أن العدو شن أعنف قصف على غزة ، بدت المستشفيات عاجزة عن استيعاب الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى ، في وقت عجزت سيارات الإسعاف عن الوصول إلى مناطق المجازر جراء قطع الاتصالات والانترنت.
وشنت طائرات العدو الصهيوني بداية ليلة أمس قصفا عنيفا وغير مسبوق، حيث أطلقت خلال أقل من ساعة أكثر من مائة غارة على منازل المدنيين ، استخدمت فيها قنابل حارقة ومحرمة ، ما ضاعف من أعداد الشهداء.
ويتواصل العدوان الصهيوأمريكي لليوم الـ30 على قطاع غزة، مرتكبًا أبشع المجازر الدموية في العصر الحديث، والتي استهدف فيها البشر والشجر والحجر، ما أسفر عن استشهاد عشرات الآلاف من المدنيين والنساء والأطفال وكبار السن، وإصابة نحو 24 آلفًا، ناهيك عن استهداف مربعات سكنية كاملة، مخلفًا دمارًا كبيرًا في منازل المواطنين والبنية التحتية.
وبالإجرام والإبادة التي حدثت ، في الأثناء، تزداد الأوضاع الصحية في قطاع غزة انهيارا وتنذر بتوقفها نهائيا ، حيث أكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن المستشفيات باتت عاجزة عن تقديم الخدمات وأنها ستتوقف نهائيا خلال الساعات القادمة بسبب انعدام الوقود.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة

الثورة نت/
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، علي بركة، أن “أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو الصهيوني من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة”.
وقال بركة في حديث خاص لـ”قدس برس”، الليلة الماضية: “نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري والقطري، وأبلغنا الوسطاء، أننا مستعدون لمناقشة بقية التفاصيل المتعلقة بالأسرى والإعمار والمساعدات”.

وأشار إلى أن “المقاومة في الميدان تدافع عن الشعب الفلسطيني بكل مهارة واقتدار وتوقع خسائر فادحة في صفوف جيش العدو وهي تصنع الملاحم البطولية”.
كما أكّد أنه تم تدمير أكثر من 2000 آلية لجيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأن أكثر من 70 ألف جندي في جيش العدو بين قتيل وجريح ومريض نفسي.
وشدد على أن “صمود الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة سيجبر العدو على وقف دائم لإطلاق النار، حيث أن المقاومة تُصنع أسلحتها في غزة ولذلك هي صامدة أمام ما يسمي نفسه (أقوى رابع جيش في العالم)”.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في محيط مثلث الطيحات