استكمل فريق المتطوعين بالهلال الأحمر المصري نقل المساعدات لأهالي غزة في شاحنة كبيرة والتي جمعوها من أهالي بورسعيد وسط إحساس بالدعم والمشاركة لأهالي غزة داعين الله أن يفرج كربهم.

وصرح عصام الهندي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر لـ«الوطن»، أنه فور أحداث غزة تم تحرك الهلال الأحمر المصري مركزيا من خلال 27 فرعا منها بورسعيد إذ جرى جمع التبرعات والمساعدات نزولا على رغبة المتطوعين وعددهم أكبر من 300 ألف على مستوى المحافظات بأسرهم بالتبرع بالدم والمساعدات العينية لمساندة أهل غزة.

«ساعة لغزة» 

وقال رئيس الهلال الأحمر ببورسعيد إنه جرى تحديد في يوم سابق تخصيص ساعة تحت مسمى «ساعة لغزة» وإذا بأهل بورسعيد من الهلال الأحمر المصري والمواطنين ورجال الأعمال يتكالبون للتبرع وتم تحديد نوعية المساعدات بناء على التنسيق المركزي بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني الذي كان لهم طلبات محددة في المساعدات. 

تبرعات أهالي بورسعيد

وأشار إلى أن الشعب المصري أهل خير يتحرك بفطرته وفوجئت بهم يأتون لنا بأرز وزيت ومواد تموينية وفهمناهم أن الوضع لا يسمح بالطهي إذ لا يوجد هناك غاز أو بنزين وبدأنا نجمع 10 أصناف بناء على احتياجات الجانب الفلسطيني وضمت «الفول الصويا والفول المدمس الحلاوة الطحينية والبسكوت المعمول والمياه المعدنية والتونة والدفايات واكفان وأدوية ووجبات سريعة» نظرا للظروف التي يعاني منها أهلنا في غزة.

 وأكد أنه فوجئ أن المخازن تكدست بالمساعدات العينية من أهل بورسعيد، وتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري أمنيا لتحريك الشاحنة مساء اليوم من بورسعيد لأهلنا في غزة بصفتنا هيئة دولية مساعدة للسلطات العامة خاصة والتحرك في المساعدات والكوارث. 

وقدم الشكر لشباب متطوعي الهلال الأحمر المصري الذين عملوا طوال اليوم في الفرز والتعبئة ووضع ملصقات ببيان ما تحتويه كل كرتونة وجمعها ووضعها في الشاحنة.

ودعا الهندي أن يجعل هذا العمل التطوعي في ميزان حسناتهم ويجعلهم زخرا لمصر وأن يعز الإسلام والمسلمين وأن يتغمد من استشهد من أهالي غزة في سبيل الله شهداء عند ربهم يرزقون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات أهالي غزة الهلال الأحمر المصري بورسعيد الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات

 إستقبل منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة ناصر ياسين مساء في مطار رفيق الحريري الدولي طائرة إماراتية محملة بمواد اغاثية وطبية هي الثانية في اطار الجسر الجوي لدعم لبنان ومساعدته بأمر من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال ياسين: "بداية نشكر رئيس دولة الإمارات الشقيقة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تقديمه مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 100 مليون دولار. هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات والتي كانت حاضرة تاريخياً لدعم اشقائها في لبنان".

وأضاف: "تأتي الاستجابة الاماراتية العاجلة من خلال تسيير جسر جوي ينقل دعماً طبياً وغذائياً ومواد إيواء. وقد استقبلنا اليوم طائرتين من دولة الإمارات إحداها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحمل 40 طناً من المساعدات الطبية، والثانية تحمل قرابة 55 طناً من المواد الغذائية، ومن المقرر وصول طائرة ثالثة تحمل مساعدات طبية بحمولة 40 طناً ايضاً".

واشار ياسين الى ان "الجسر الجوي الإماراتي سيستمر يوم غد حيث ستصل إلى مطار بيروت عدة طائرات تباعاً استكمالاً للمبادرة الإنسانية المشكورة، تلبية للنداء اللبناني، وهذا الامر سيسهم في تغطية النقص في المواد الطبية والغذائية لدينا وسيساعد في تخفيف جراح أهلنا النازحين". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر