عبرت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتصريحات المشينة وغير المقبولة لوزير التراث بالحكومة الإسرائيلية عميحاي إلياهو بشأن إلقاء قنبلة نووية على غزة،‎ واعتبرت دولة الإمارات أن هذه التصريحات تعد انتهاكا للقانون الدولي، وتحريضا على ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني وجرائم حرب. كما أنه يثير قلقاً بالغاً بشأن وجود نية لارتكاب جريمة إبادة جماعية.


وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها رفض دولة الإمارات القاطع للتلويح بإستخدام سلاح نووي لافتة إلى  أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية لهم.
وشددت وزارة الخارجية على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع.
ودعت دولة الإمارات المجتمع الدُّولي إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلى دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف، والتوتر، وعدم الاستقرار.

 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يوجه بتنظيم التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي في "متحف المستقبل" مايو المقبل رئيس الدولة يشهد النسخة التاسعة من العرض العسكري "حصن الاتحاد" في جزيرة ياس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إسرائيل غزة فلسطين وزارة الخارجية دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بقطاع غزة

أدانت دولة قطر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة الذي أدى لاستشهاد وجرح العشرات، وتعده مجزرة مروعة، وجريمة وحشية بحق المدنيين العزل وتعديا سافرا على المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي، وقرار مجلس الأمن الدولي "2601".

وجددت وزارة الخارجية القطرية، مطالبة قطر بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، لتقصي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين، وتدعو في الوقت ذاته المجتمع الدولي لتوفير الحماية التامة للنازحين، ومنع قوات الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الرامية لإجبارهم على النزوح القسري من القطاع، وإلزامها بالامتثال للقوانين الدولية .

وتؤكد الخارجية القطرية، على موقف بلادها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدين وتستنكر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة التابعين بقطاع غزة
  • الإمارات تدين قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة
  • قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بقطاع غزة
  • مجلس حكماء المسلمين يدين بشدة تصريحات وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • الإمارات تدين وتستنكر بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • عاجل |" حياة وأمن الفلسطينيين مسئولية الاحتلال".. مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي
  • مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي.. وتؤكد: أمن الفلسطينيين مسئولية الاحتلال
  • مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الداعية لتجويع سكان غزة
  • مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع الشعب الفلسطيني