قال الإعلامي تامر أمين إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لديها مطامع تاريخية بشأن الاستيلاء على وإقامة دولة من النيل للفرات.

تامر أمين ينصر غزة والاقتصاد بمقاطعة البرندات: “جابتلنا الفقر والمرض” (فيديو) تامر أمين: خطاب الصهاينة حديث كراهية وليس صراعا سياسيا (فيديو)

وعرض الإعلامي تامر أمين ، خلال برنامجه " آخر النهار" على فضائية "النهار"، مساء اليوم الأحد  وثائق إسرائيلية توضح مخطط دولة الاحتلال في اقامة دولة تمتد من النيل للفرات.

المخطط يضم صورة تخيلية عن دولة إسرائيل

وأشار تامر أمين إلى أن المخطط يضم صورة تخيلية عن دولة إسرائيل التي تشكل مساحة أكبر من فلسطين وتمتد حتى أراضي سيناء ، تحت مسمى "إسرائيل الكبرى".

وتابع : “المطمع الغربي في المخطط بالنسبة لإسرائيل لا يتغير” ، معقبا :"سيناء كلها مطمع للمخطط الإسرائيلي".

شنت إسرائيل أكثر من 100 غارة في هجوم هو الأعنف على قطاع غزة منذ بدء العدوان، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه يشن مساء الأحد "ضربات كبيرة ستتواصل في الأيام المقبلة"، لافتا إلى أنه قسم القطاع المحاصر إلى شطرين.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري إن "ضربات كبيرة تشن حاليا (...) وستتواصل هذه الليلة وفي الايام المقبلة"، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية التي تنفذ عمليات برية في القطاع قسمته إلى شطرين: "جنوب غزة وشمال غزة".

وكانت حكومة حماس أكدت مساء الأحد أن الجيش الإسرائيلي يشن "قصفاً كثيفاً" حول مستشفيات عدة في شمال قطاع غزة، حيث قطعت إسرائيل الاتصالات الهاتفية والإنترنت قبيل ذلك.

وسُجل خصوصاً قصف قرب مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع المحاصر، وفق المصدر نفسه.

واعتبر هاغاري أنه بعد 30 يومًا من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يعد تطويق الجزء الشمالي من القطاع وفصله عن جنوب القطاع خطوة مهمة في العملية التي تنفذها القوات الإسرائيلية.

وأضاف: "ما زلنا نسمح بمرور المدنيين من شمال غزة ومن مدينة غزة إلى الجنوب"، في حين ما زال هناك ما بين 300 إلى 400 ألف شخص في شمال القطاع الصغير، الذي يضم 2.4 مليون نسمة، وحيث يعتبر الوضع الإنساني كارثياً.

 

قصف كثيف حول مستشفيات غزة
وأكدت حركة حماس أن الجيش الإسرائيلي يشن، مساء الأحد، "قصفا كثيفا" حول مستشفيات عدة في شمال قطاع غزة، حيث قطعت إسرائيل الاتصالات الهاتفية والإنترنت قبيل ذلك.

وقال المكتب الاعلامي لحكومة حماس: "منذ أكثر من ساعة، قصف كثيف حول المستشفيات".

وشهدت مدينة غزة انفجارات عنيفة وقصف غير مسبوق من قبل الطائرات والبوارج الحربية الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، فيما تم قطع الاتصالات وخدمات الإنترنت عن قطاع غزة.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن الغارات الإسرائيلية العنيفة وغير مسبوقة أسفرت عن سقوط العديد من القتلى، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات من الفلسطينيين وتدمير العديد من المباني والمنازل المأهولة.

واستهدفت الغارات محيط مستشفيات غزة وحي الزيتون والصبرة والرمال والرمال الجنوبي والشاطىء والسفينة والمشتل ومجمع أنصار والشيخ عجلين وتل الهوى وأحياء ومناطق أخرى بمدينة غزة ومحيطها.

وقتل حتى الآن جراء القصف الإسرائيلي على غزة 9770 شخصا، بينهم 4800 طفل و2550 امرأة، بحسب حصيلة أعلنتها الأحد وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقتل في إسرائيل ما لا يقل عن 1400 شخص بحسب السلطات منذ 7 أكتوبر، غالبيتهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من هجوم حماس التي احتجزت كذلك 241 رهينة، بحسب الجيش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تامر أمين إسرائيل غزة بوابة الوفد تامر أمین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمين حركة الناصريين المستقلين يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني

أكد العميد مصطفى حمدان، أمين الهيئة العامة القيادية في حركة الناصريين المستقلين، أن مسرح العمليات اللبناني مختلف عن مسرح عمليات حماس في غزة، لافتا إلى أن جيش الكيان المحتل يعلم أن عملية أجهزة الاتصالات (البيجر) لن تمر مرور الكرام.

وأضاف العميد مصطفى حمدان، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: الداخل اللبناني الآن في حالة اتفاق ضدالهجوم الهيوني.

وشدد العميد مصطفى حمدان، على أنه منذ 7 أكتوبر هناك 255 مسئولًا في وزارة الدفاع يكرهون طريقة نتنياهو، خاصة أنه يقوم بفتح جبهات حربية على مستوى الأصعدة.

وتابع العميد مصطفى حمدان: وزارة الدفاع الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى بعد العملية الأخيرة، وحزب الله قد يرد خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مواقع تابعة للاحتلال

مقالات مشابهة

  • بعد توقف توربينات سد النهضة.. عباس شراقي يكشف عن إيراد النيل الأزرق
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • دبلوماسي سابق يكشف سبب تجنب "بلينكن" زيارة إسرائيل بعد مغادرة القاهرة (فيديو)
  • أمين حركة الناصريين المستقلين يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني
  • إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني لاغتيال نتنياهو وغالانت ثأراً لـهنية
  • الشاباك يكشف تفاصيل مخطط إيراني لاغتيال نتانياهو ومسؤولين كبار
  • بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)
  • تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • تامر أمين بعد تفجيرات أجهزة حزب الله: كل المدنيبن في لبنان بخطر