تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، غدا الإثنين، برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، حكمها على المتهمين في قضية طبيب الساحل.

على طريقة اللمبي| اعترافات متهم الزاوية: رفض يديني الميراث قلت أسرقه 130 ألف جنيه.. تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة أصحاب المعاشات بالرسائل الهاتفية

كانت جهات التحقيق قد أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات؛ بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية إنهاء حياة طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار، والمقترنة بجنايات “خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه دون وجه حق، وتعذيبه”؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك، لمعرفته بالمجني عليه، وعلمه بثرائه.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهمين الأول والثاني قد تخلصا من الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة، حيث أعد المتهمان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت.

ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى- كما اتفقت معه- بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم.

وبعد وصول المجني عليه إليها؛ أجهز المتهمان عليه، وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا، وتظاهرا- بعد غيابه عن الوعي- بمرضه، ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها؛ بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه، وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله؛ حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة. 

وأقامت النيابة العامة الدليل قبل المتهمين الثلاثة من شهادة ثلاثة عشر شاهدًا مثلوا أمام النيابة العامة، ومن إقرارات المتهمين الثلاثة التفصيلية في التحقيقات، والتي جاءت نصًّا في كيفية اقترافهم الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهمون لتصوير محاكاتهم لهذه التفصيلات في مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

وأقامت النيابة العامة الدليل في القضية مما شاهدته من تسجيلات آلات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة، والتي رصدت واقعة استدراج المجني عليه إلى الوحدة السكنية ثم نقله إلى العيادة، فضلًا عما ثبت بتقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، وما ثبت من فحص محتوى هواتف المتهمين من أدلة رقمية.

وتتابع وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام، اللغط الدائر بمواقع التواصل الاجتماعي حول القضية وما فيها من أدلة، والذي يقصد مروجوه من ورائه؛ تبديل الحقائق وتزييفها، ومحاولة التهوين مما انتهت إليه التحقيقات، والادعاء كذبًا، بأمور لا غرض من ورائها سوى تكدير السلم العام، وزعزعة ثقة المجتمع في سلطات التحقيق المعنية؛ مما يشكل جرائم جنائية ستتصدى النيابة العامة بحسم لمرتكبيها، بما خولها القانون من إجراءات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النیابة العامة الطبیب المتهم المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب

داخل مستشفى حوش عيسى المركزي، كانت بداية ونهاية الدكتور أحمد رشوان، طبيب العناية المركزة، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، وهو  يؤدي عمله على أكمل وجه، تاركًا خلفه حلمه الذي لم يكتمل، وأسرة فقدت عزيزها، وزملاء عمل ودعوا واحدا من أقرب العاملين لهم، وأكثرهم رحمة، وفقًا لحديثهم عنه. 

أحمد رشوان أبو الفتوح طبيب العناية المركزة بمستشفى حوش عيسى، وافته المنية خلال الساعات الماضية، ليلحق بكثير من الأطباء الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة مؤخرًا، بشكل مفاجئ وفي عمر صغير. 

وسرعان ما تحولت الصفحات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى سرادق عزاء، لنعي الطبيب الراحل، مع  ذكر محاسنه. 

مستشفى حوش عيسى ينعى الطبيب الراحل

تقدم الدكتور مصطفى محفوظ مدير مستشفى حوش عيسى المركزي بخالص التعازي والمواساة لأسرة الدكتور أحمد رشوان، نيابة عن جميع العاملين بالقطاع الصحي بمستشفى حوش عيسى المركزي، مدونًا: «نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

كما تقدم جميع العاملين بالقطاع الصحى بحوش عيسى، بخالص التعازي والمواساة في وفاة طبيب العناية المركزة الشاب، الذي وافته المنية مساء أمس.

وكتب أحد أصدقائه: «نعزي أنفسنا وأخوتنا وأهلنا بعائلة الشعباني بالبرلس وحوش عيسى في وفاة فقيد الشباب دكتور أحمد رشوان الشعباني الطبيب بمستشفى حوش عيسى محافظة البحيرة.. رب اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واسكنه فسيح جناتك».

سبب وفاة الطبيب الشاب أحمد رشوان

كشف النائب يحيى عيسوى داود عضو مجلس النواب، سبب وفاة الطبيب الشاب، موضحًا إنه رحل إثر أزمة قلبية، إذ دون: «ببالغ الحزن والآسي ينعى النائب اللواء يحي عيسوى داود وفاة فقيد الشباب الدكتور أحمد رشوان أبوالفتوح الشعباني طبيب العناية المركزة بمستشفى حوش عيسىى إثر أزمة قلبية مفاجئة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون»   

وهو الأمر الذي أكده الدكتور جمال شعبان، عميد القلب السابق، ناعيًا الفقيد ومدونًا: «من شهداء الطب وضحايا الموت المباغت وتوقف القلب المفاجئ، فقيد شباب الأطباء دكتور أحمد رشوان، طبيب عناية مركزة في مستشفي حوش عيسى بالبحيرة، الطبيب الإنسان، الذي كان نهرا من أنهار العطاء ورحمة تمشي على قدمين، وكان أول دفعته في الثانوية، وكان حافظا لكتاب الله، والذي بكته قلوب الناس قبل عيونهم»، متابعا: «رحمة الله عليه، مات فجأة بالسكتة القلبية، إنا الله وإنا إليه راجعون».

مقالات مشابهة

  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • غدًا.. النطق بالحكم علي 43 متهما بـ "حرس الثورة"
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟