صحيفة البلاد:
2024-07-06@07:11:37 GMT

11 مـــلـيـاراً استثمارات جديدة في الطائف

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

11 مـــلـيـاراً استثمارات جديدة في الطائف

البلاد – الطائف

برعاية وحضور الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، انطلقت أعمال منتدى الطائف للاستثمار الذي يقام بشراكة اقتصادية مع غرفة الطائف.

وأعرب المشرف العام على المنتدى سلطان السعدون،عن شكره لسمو المحافظ على رعايته انطلاق الفعاليات المنتدى بمشاركة محلية وعالمية، معلناً عن حجم الاستثمارات التي تتجاوز الـ 11 مليارًا، وذلك عبر توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين القطاعين العام والخاص في أكثر من 27 مشروعاً.

وقال إن محافظة الطائف تشهد طفرة تنموية كبرى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مؤكدًا أن المنتدى يتيح لأصحاب وصاحبات الأعمال الراغبين بالاستثمار في قطاعات متنوعة وواعدة تواكب تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف غازي القثامي، أن محافظة الطائف بيئة واعدة وجاذبة للاستثمارات في كافة المجالات، وخاصة في المجالات السياحية، والزراعية، والصناعية، والصحية، إلى جانب ما تمتاز به هذه المدينة، من مقومات واعدة. وأكد على دور “غرفة الطائف” بالتكامل مع كافة القطاعات؛ لاستقطاب وتسهيل المشاريع الاستثمارية للمحافظة، والعمل على توسيع آفاقه وإيجاد فرص واعدة جديدة، والقيام بالدراسات للفرص الاستثمارية في كافة القطاعات, وفي إطار تنمية القطاع الاستثماري في الطائف. ويشهد المنتدى مشاركة دولية ممثلة في بريطانيا، وكوريا، والصين، إضافةً لتوقيع اتفاقيات (سعودية – كورية) في العديد من المجالات الاستثمارية المختلفة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خالد: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة الملفات

عقد الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد الفريق أحمد خالد أننا خلال الفترة القادمة سنعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات وخاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة لنا ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية محددة وواضحة أهمها: التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

وكلف الفريق أحمد خالد، بتشكيل لجنة متخصصة عاجلة برئاسة المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، وذلك للمرور الميداني على كافة الملاحظات الخاصة بأعمال الرصف على مستوى الأحياء، وعمل تقرير مفصل بذلك على أن يتم الانتهاء من أعمال اللجنة خلال 7 أيام. وكذا دراسة إمكانية الانترلوك بالشوارع التي تسمح بذلك.

وصرح الفريق أحمد خالد، بإنه بدءًا من السبت القادم، سيتم تكثيف حملات الإشغالات خاصة في الشوارع الرئيسية، مشددًا أن متابعة ملف الإشغالات هي مهمة رؤساء الأحياء بشكل مباشر بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأضاف الفريق أحمد خالد، أن كل رئيس حي مسئول مسؤولية كاملة عن الحي الخاص به مشيرًا أنه لن يسمح بأي تقصير  في ذلك.

مؤكدًا على المتابعة الدقيقة لجميع المشكلات والملفات داخل نطاق الحي،  والتواجد الميداني الدائم على مدار ال 24 ساعة، والتعامل بكل قوة وحزم تجاه جميع المخالفات.

جاء ذلك بحضور المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، والعميد أ ح/محمد علي كشك المستشار العسكري للمحافظة.

inbound2626999924117841932 inbound8684712588071900130 inbound1982282693710865221 inbound9131168714292474012 inbound6533784208323410129

مقالات مشابهة

  • الفريق أحمد خالد: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة الملفات
  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية