هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث يحل فريق الاتحاد ضيفًا على القوة الجوية العراقي في الساعة الـ 3 عصرًا بتوقيت السعودية، فيما يحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على مومباي سيتي الهندي في الـ 5 مساء، حيث تعد هذه الجولة إعادة لمباريات الجولة الماضية، لكن مع تغيير الأماكن.


القوة الجوية VS الاتحاد
يحل الاتحاد ضيفًا على القوة الجوية، وهو متصدر للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، وذلك بعد قرار الاتحاد القاري باعتباره فائزًا بمباراته أمام سيباهان الإيراني بنتيجة 3-0، وهو ما منح الفريق دفعة معنوية قوية قبل مواجهة اليوم. أمام المستضيف الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف على سيباهان.
ولا يعيش الاتحاد أفضل مستوياته مؤخرًا؛ حيث خسر في الدوري أمام الشباب، لكن عليه أن يستعيد عافيته لهذه المواجهة، التي تعد بوابة تأهله إلى الدور المقبل. وحقق الاتحاد الفوز بصعوبة على القوة الجوية في المباراة الأخيرة على أرضه بهدف النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله في الوقت القاتل، والعودة بالتعادل على الأقل ستبقيه في الصدارة.
وفي المقابل، يسعى القوة الجوية بقيادة مدربه أيوب أوديشو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور؛ لرد الاعتبار أمام الاتحاد وتعزيز آمال التأهل إلى دور الـ 16.
ويتأهل إلى دور الـ 16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ 5.
وتألق من صفوف القوة الجوية في اللقاء الأخير كل من علي جاسم وإبراهيم بايش وهمام طارق وسعد عبدرب الأمير.
مومباي VS الهلال
يحل الهلال ضيفًا على مومباي من دون نجمه نيمار المصاب، الذي أحدث ضجة كبيرة في الهند عند إعلان قرعة دور المجموعات، فتدافعت الجماهير الهندية لشراء تذاكر هذه المواجهة المرتقبة، لكن لسوء الحظ لن يكون بمقدورها مشاهدة النجم البرازيلي، الذي أجرى عملية جراحية في ركبته ستغيبه عن الملاعب لمدة 6 أشهر تقريبًا.
يدخل الهلال المباراة، وهو متصدر للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على نافباخور الأوزبكي، فيما يتذيل مومباي سيتي المجموعة من دون نقاط.
ونجح الهلال في اكتساح الفريق الهندي 6-0 ذهابًا في الجولة الماضية، ونجح مومباي في تقديم مباراة جيدة في الرياض حيث صمد حتى الدقيقة 67، لينهار بعدها أمام سيل الهجمات الزرقاء.
واختار جيسوس مدرب الهلال الخماسي كوليبالي ونيفيز وميشايل ومالكوم وميتروفيتش لخوض المباراة بعد تعرض سافيتش للإصابة.
في المقابل، برز في صفوف مومباي الذي يدربه الإنجليزي ديز باكينغهام، لاعبه الاسكتلندي غريغ ستيوارت والإسباني تيري والأسترالي رويستون غريفيثز والهولندي فان نييف، بالإضافة إلى تشانغتي ومهتاب سينغ وفيكرام سينغ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا على القوة الجویة ضیف ا على

إقرأ أيضاً:

تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق

تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • كوبا أمريكا 2024| لويس دياز يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام البرازيل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي