كتبت- داليا الظنيني:
قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه بمرور 30 يومًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، تظهر حجم المأساة والدمار الذي خلفه هذا العدوان، حيث شنت المقاومة هجومًا على إسرائيل، ونتجت عنه حربًا أسفرت عن مقتل نحو 10 آلاف شهيد، أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

وأوضحت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" أن التصريحات الأخيرة لوزير الثقافة الإسرائيلي الذي تحدث عن استخدام قنبلة نووية لإبادة غزة وسكانها تجسدت في إعلان مروع، وبهذا التصريح، قامت إسرائيل بإقرار ممتلكاتها لسلاح نووي، وهذا الكشف يفضح بربريتها التي لا تتوقف عن استخدام الأسلحة المدمرة.

وأشارت إلى أن تلك التصريحات أثارت تفاعلًا واسعًا على الصعيدين العربي والدولي، ولاحظت أن الغرب عادة ما يتجاهل قضية السلاح النووي الإسرائيلي، في حين يتعامل مع تصريحات دول أخرى في المنطقة بجدية.

وأشارت إلى أن بربرية الحرب الأخيرة في غزة قد أعادت قضية فلسطين إلى الواجهة ورسختها في وعي الأجيال الصاعدة، حيث عرّفت هذا الجيل على أهمية فلسطين وكونها جزءًا من الهوية العربية والوطنية.

وأثنت على الدور البارز الذي قامت به مصر في الحرب الأخيرة وعلى مواقف القيادة المصرية الواضحة والثابتة منذ البداية، موضحة: "مصر وأدت فكرة تفريغ القضية الفلسطينية في مهدها رفض عملية التهجير لسكان قطاع غزة لسيناء منذ اليوم الأول رغم أن البعض كان يقول أنها مبالغة لكن الأيام وعبر الصحف العالمية نشرت وثائق ومراسلات تؤكد وجود المخطط بغية الأجهاز على القضية الفلسطينية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة السلاح النووي الاحتلال الإسرائيلي لميس الحديدي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدًا في «البوابة».. جرائم الصهاينة تتحدى الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقرأ غدًا في العدد الجديد من جريدة "البوابة"، الصادر بتاريخ الخميس 27 يونيو 2024، مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة، ومنها:

جرائم الصهاينة تتحدى الإنسانية

24 شهيدا.. استمرار القصف الصهيونى على القطاع 

غزة.. ُخمس السكان يواجهون أسوأ مستويات الجوع

21 ألف طفل ضائع..  10 أطفال يفقدونً سيقانهم يوميا 

4 آلاف طفل مفقودين تحت الأنقاض وعدد غير معروف من الأطفال في مقابر جماعية وتعرض أطفال آخرون للاختفاء القسري من بينهم عددُ غير معروف اعتقلوا أن نقلوا قسرًا إلى خارج غزة

468 شخصا قتلوا على الأقل في لبنان بينهم 307 على الأقل من حزب الله وقرابة 90مدنيا وفق تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية 

واشنطن تحذر.. من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

الرئيس السيسى يستقبل الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى 

مارك روته رئيس وزراء هولندا أمينًا عامًا لحلف الناتو

مقتل 20عسكريا وإصابة ٩ فى هجوم إرهابى بالنيجر

العدد

مقالات مشابهة

  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. جرائم الصهاينة تتحدى الإنسانية
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • نتنياهو يتلقى تحذيرا من لجنة التحقق في مشتريات حكومية لغواصات وزوارق