احتفلت الفنانة هنا شيحة، بعيد ميلاد والدها الفنان التشيكلي أحمد شيحة، الذي يحل اليوم الأحد، حيث كشفت عن صور نادرة تجمعهما سويًا من مراحل عمرية مختلفة.

وكتبت هنا شيحة، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: «أبي.. أحبك جداً.. كل سنة وحضرتك مالي حياتنا وسندنا وضهرنا في الدنيا.

. أنت علمتني أبقى ست بميت راجل.. أيوة أنا عارفة أنا إيه وده مش غرور.. ده معرفة قدر نفسي.. أنت علمتني الحياة.. أنت علمتني الحب.. أنت علمتني أن الكرامة هي كل شيء».

وأضافت هنا شيحة: «أنت علمتني أنه بدون الحب إحنا ولا شيء.. وأهم حب عندك هو مصر حبيبتك.. ونادية طبعاً.. أنت علمتني أن الحرية هي الاحترام.. وأن الاحترام هو الكلمة.. وأن الكلمه ميثاق.. بحبك يا أبويا ودائماً رافع راسي لأني بنتك».

View this post on Instagram

A post shared by Hana Shiha (@hanashiha)

وحققت هنا شيحة، نجاحًا كبيرًا مؤخرًا، من خلال حكاية «ما تيجي نشوف» من مسلسل «55 مشكلة حب» بمشاركة كل من ملك قورة وطارق صبري، نبيل عيسى، إسلام جمال، نهى عابدين، أحمد جمال سعيد، والمسلسل من إخراج محمد الخبيري وتأليف عمرو محمود ياسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هنا شيحة احمد شيحة عيد ميلاد صور نادرة هنا شیحة

إقرأ أيضاً:

كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي

تحتفل كنيسة الشهيد مارمرقس  التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس في بني سويف، السبت المقبل، بمناسبة مرور ٥ سنوات على السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي.

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

وعبرت كنيسة مارمرقس عبر كلمات التهنئة التي قدمتها استعدادا لهذه الذكرى، عن تقدير ها لدور  الأب الكاهن  منذ تولي خدمة  المثمرة للأقباط  منذ تاريخ ٢٩ يونيو ٢٠١٩.

 

تأتي هذه الذكرى بالتزامن مع الاسبوع الاول من فترة   صوم الرسل  الذي بدأ الاثنين الماضي  وصلت الكنيسة رفاعه خلال احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل.

تتصل مناسبة ذكرى حلول الروح القدس بصوم الرسل وذلك  أسباب روحية وأحداث  وتمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع.


وتغيرت فترة ومدة الصوم بعدما أصدر  البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.

ويمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة.  

ومن المقرر أن ينتهي الصوم  بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ولعل السبب في مكانة هذا الصوم تكمن في أنه من أقدم العبادات التي عرفت على   يد القديسين  بطرس وبولس مؤسسين الكنيسة المسيحية الأولى كما أنهم ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما.

مقالات مشابهة

  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • رقص وفرحة عامرة.. مفيدة شيحة تحتفل بعقد قران ابنتها: فرحة عمري -(فيديو وصور)
  • «النهاردة فرحة عمري».. مفيدة شيحة تحتفل بعقد قران ابنتها اليوم | فيديو
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • الأردن.. الأميرة رجوة تثير تفاعلا بأحدث صورة بعيد ميلاد زوجها ولي العهد
  • المغنية الأمريكية أغيليرا تحيي حفل عيد ميلاد عارضة الأزياء الروسية رومانوفا في مراكش
  • بهاء سلطان يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. لاعب في النادي الأهلي
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته