شهد الدكتور حمدان ربيع المتولى، رئيس جامعة دمياط، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح ورش العمل التدريبية بعنوان “ استخدام مصادر معلومات بنك المعرفة المصري” لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالجامعة، والتي تنظمها المكتبة الرقمية بالجامعة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري.
ويحاضر فيها خبراء من بنك المعرفة المصري بالتعاون مع شركاء النجاح من دور النشر والإنتاج العالمية وتستمر الورش التدريبية على مدار يومين 5 و6 نوفمبر 2023.


وأكد رئيس الجامعة، أن الهدف من تنظيم هذه الدورة التدريبية هو تعريف أكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالخدمات التي يقدمها بنك المعرفة المصري لهم ومساعدتهم في الحصول على المعلومة بسرعة وسهولة لكى تسهم في التيسير على الباحثين، دون تكبد مشقة السفر والتنقل مع إتاحة كم هائل من المعلومات في جميع التخصصات من مصادر موثوقة وذلك ضمن خطة دفع عملية التنمية المستدامة والمعرفة التخصصية والتواصل للتقدم العلمي بمصر.
جاء ذلك بحضور الدكتور وائل عبد القادر عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى ، والدكتورة عبير محمد عباس مدير مشروع المكتبة الرقمية بالجامعة ، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالجامعة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعرفة المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يشهد جولة المحافظ التفقدية لمحطة صرف صحى طوخ طنبشا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رافق الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية خلال جولته التفقدية لمحطة صرف صحي طوخ طنبشا (الرئيسية) بمركز ومدينة بركة السبع وذلك في إطار جولات المحافظ الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ أعمال المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات.

أكد محافظ المنوفية على أنه يولى اهتماما كبيراً بمشروعات البنية التحتية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيلها لجميع قري ومراكز المحافظة، مؤكداً على استمرار زياراته الميدانية لكافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ لضمان الالتزام بالجدول الزمني ومعايير الجودة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن المنوفى.

وأشاد رئيس الجامعة بحجم الأعمال والانجازات والمشروعات التى تتم بأرض المحافظة، مثمنا جهود المحافظ لتطوير المحافظة على كافة المستويات، ووجه الشكر والتقدير لدعم المحافظ الدائم لكافة احتياجات الجامعة، مشيرا إلى أن مشروع صرف صحى يخدم جامعة المنوفية الأهلية بصورة كبيرة.

تم خلال الجولة التفقدية الاستماع لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى عن الموقف الحالى ونسب التنفيذ، ومايضمه المشروع من محطة رفع وشبكات حيث تم الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بنسبة 97% والاعمال الكهروميكانيكية بنسبة 97% وشبكات الانحدار بنسبة 99%، الإنتهاء من خط الطرد بنسبة 100% وتجارب التشغيل وضخ المياه حتى محطة المعالجة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • تداعيات كوفيد وزلزال الحوز وإضرابات هيئة التدريس أثرت على التعلمات وعلى سـيـر الإصلاح وفقا لمجلس المالكي
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • أعضاء هيئة التدريس بجامعة زايد يحصدون مكانة مرموقة بين أفضل 2% عالميًا
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح مهرجان الخيول العربية الأصيلة
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يواصل مناقشة مشروعات تطوير البنية التحتية
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد جولة المحافظ التفقدية لمحطة صرف صحى طوخ طنبشا
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يواصل مناقشة مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة
  • وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق