عربي21:
2024-09-19@13:50:14 GMT

طوفان الأقصى.. آلاف الألمان يتضامنون مع فلسطين (شاهد)

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

طوفان الأقصى.. آلاف الألمان يتضامنون مع فلسطين (شاهد)

شهدت مدينة دوسلدورف الألمانية، السبت، مسيرة حاشدة شارك فيها ما يزيد عن 17 ألف شخص، من أجل إعلان رفضهم القاطع لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر، وللتعبير عن التضامن مع كافة الشعب الفلسطيني.
Massive demonstrations in Berlin, Germany, in support of Palestine and against the brutal genocide committed by the Israeli occupation in Gaza.

????????????????#Egypt #Palestine #MiddleEast #Israel #GAZA | #تحيا_مصر #مصر #فلسطين #إسرائيل #غزة #تضامناً_مع_فلسطين #المانيا #مظاهرات pic.twitter.com/zaWGweNTc1 — Egypt Today Magazine (@EgyptTodayMag) November 5, 2023
وتجمع الآلاف من المتظاهرين، قرب محطة القطار الرئيسية في دوسلدورف للتضامن مع فلسطين، فيما لم تمنعهم الأمطار الغزيرة من السير وهو ملحفين بالكوفية الفلسطينية، وحاملين علم فلسطين وصور الأطفال الشهداء جرّاء هجمات الاحتلال العشوائية.
صورة من مظاهرات في المانيا ضد الحرب على غزة، مع علم المتظاهرين بأن مآلهم الى السجن ???? pic.twitter.com/Ka5mxb8L6p — @mr elNagdi (@ANagdi) November 5, 2023 مظاهرات تندد بالإحتلال الاسراييلي تجوب شوارع برلين المانيا ولم نرها في الوطن العربي#غزه_مقبرة_الغزاة
Demonstrations denouncing the Israeli occupation are roaming the streets of Berlin, Germany, and we have not seen them in the Arab world#Gaza_cemetery_of_invaders https://t.co/GOGcu4i7Yd — ashrafawad248 (@ashrafawad248) November 5, 2023
وصدحت حناجر المحتجين بعدد من الشعارات، أبرزها "الحرية لفلسطين"، "من أجل السلام والعدالة والكرامة الإنسانية في فلسطين"، و"ضد الحرب والعنف والعدوان في غزة"؛ فيما عرفت المظاهرة دعما من الألمان والأتراك، بالإضافة إلى عدد من مواطني جل البلدان أخرى، وسط تدابير مشددة من الشرطة.


وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع صور ومقاطع فيديو مختلفة من المظاهرة الألمانية الحاشدة. فيما طالب عدد منهم، حكومة أنجيلا ميركل، بـ"انتهاج سياسة إنسانية وعادلة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وإدانة انتهاك إسرائيل لحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، وإرسال فريق طبي لمتابعة تردي الحالة الصحية لـ25 مصابا بالسرطان من هؤلاء الأسرى، ومئات آخرين مضربين عن الطعام".
عشرات الألاف يجوبون شوارع برلين في ألمانيا تضامناً تنديداً بالمجازر في غزة وتضامناً مع فلسطين ???????????????? pic.twitter.com/tOKzknXekt — Suriye Gerçekleri ???????? Suriye gençlik Birliği (@suriye_sgb) November 5, 2023
وفي سياق متصل، أقام عدد من المتظاهرين في برلين، الجمعة الماضية، صلاة جنازة الغائب على شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. فيما شهدت عدد من المدن الألمانية الأخرى، مسيرات تضامنية مع فلسطين، منها كولونيا ومونستر وبيليفيلد وغيرها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني المانيا المانيا فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع فلسطین عدد من

إقرأ أيضاً:

الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان

الوحدة 8200 الإسرائيلية هي المسئولة عن الذراع السيبراني لدولة الاحتلال، وتتولى الحروب الالكترونية والتجسس، وبحسب تقرير نشرته قناة القاهرة الإخبارية فقد كانت المسئولة عن الهجوم التقني على آلاف أجهزة الاتصالات من نوعية البيجر وآي كوم التي انفجرت في وقت متزامن في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وأسفرت عن وقوع آلاف من الإصابات وعشرات القتلى.

الوحدة 8200 الإسرائيلية

وبحسب تقرير رويترز والذي نقلته القاهرة الإخبارية، فإن تلك الوحدة هي المسئولة عن الحرب الإلكترونية والاستخبارات الرقمية ومعروفة بالأرقام العبرية «شموني ماتايم» وتتبع المخابرات العسكرية للاحتلال.

وتعمل تلك الوحدة في الأساس على فك الرموز والشفرات، ووحدات المخابرات التي تشكلت عند قيام دولة الاحتلال في 1948.

وتخضع أنشطة تلك الوحدة للسرية الشديدة، وتتنوع ما بين اعتراض الإشارات والهجمات التكنولوجية، وتصنيف البيانات وتفسير معانيها.

يجري اختيار أفراد تلك الوحدة من المراهقين وبداية العشرينات، ويدرب بعضهم ضمن برامج الثانوية، وأغلبهم يحظى بسمعة كبيرة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة والأمن الالكتروني.

خسرت سمعتها بسبب طوفان الأقصى

وعلى مدار عقود بنت الوحدة الإسرائيلية سمعتها على أساس العمليات الاستخباراتية التي نفذتها، والتي تضمنت التجسس على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وغزة، فضلا عن شن هجمات متتالية على حركة حماس.

وتعمل تلك الوحدة في كل مكان بما في ذلك المناطق التي يتواجد فيها صراع، وفي عام 2014، أرسلت رسالة وقع عليها 43 من أفراد الاحتياط، رافضين عمليات المراقبة التي وصفوها بغير الأخلاقية على الفلسطينيين الذين لم ينخرطوا في أعمال عنف.

إلا أن تلك السمعة خسرتها بسبب الفشل الاستخباراتي بعد تنفيذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى إلى تراجع نفوذها، وهو ما يفسر الهجوم الذي نفذته مؤخرًا ضد لبنان لاستعادة سمعتها، وفق ما نشرت قناة القاهرة الإخبارية.

يشار أن الأسبوع الماضي، أعلن قائد الوحدة 8200 الإسرائيلية الجنرال يوسي ساريئيل استقالته من منصبه بسبب الفشل الذريع الذي حدث في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد