التقى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، أحمد حمزة برئيس جهاز الشرطة القضائية مصطفى أبو حرارة، ونائب رئيس الجهاز عبد الناصر بن يوسف، بناءً على دعوة وجهت للجنة من جانب رئيس جهاز الشرطة القضائية التابعة لوزارة العدل بحكومة الدبيبة.

وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم الأحد، إن الاجتماع تناول مناقشة ما جاء في تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بشأن أوضاع السجناء، والموقوفين بمؤسسات الإصلاح والتأهيل، التابعة لجهاز الشرطة القضائية خلال سنة 2023م.

وتطرق الاجتماع إلى بحث سبل وآليات العمل على معالجة وتسوية أوجه القصور والضعف في بعض من الجوانب، والحقوق الواجب توافرها للنزلاء والسجناء بهذه المؤسسات.

ووفق البيان تناول الاجتماع سبل تحسين وتطوير أوضاع مؤسسات الإصلاح والتأهيل بما يضمن حماية حقوق الإنسان للسجناء، بما ينعكس إيجاباً على أوضاع هذه المؤسسات الإصلاحية والسجناء بها، والعمل على تمكين المؤسسات الحقوقية والقانونية الوطنية من القيام بالزيارات التفقدية الميدانية لمؤسسات الإصلاح والتأهيل بشكلٍ دوري.

 

الوسومحقوق الإنسان ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حقوق الإنسان ليبيا

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد

قالت نهى بكر، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ ترشيد الاستهلاك بشكل عام عمل إيجابي في صالح المجتمعات جميعا، لافتة إلى أن الترشيد سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات المتقدمه حفاظا على الموارد ومنعا لإهدارها. 

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد الاستهلاك تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، إذ أنها وسيلة فعالة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق فضلا عن أنه يقلل من الانبعاثات مما يحمي البيئة في ظل عالم يسوده التغير المناخي.

أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء 

ونصحت بضرورة توسيع حملات الترشيد لتشمل كافة المجالات والقطاعات، من أهمها المياه، حيث قالت: «الترشيد في استخدام الماء هام جدا ويساهم في التنمية المستدامة».

وقالت عضو القومي لحقوق الإنسان، «حملة ترشيد الاستهلاك تساهم في ضمان بيئة سليمة للأجيال القادمة، ولابد أن نعمل على رفع الوعي بأهمية ذلك من خلال الإعلام والمناهج الدراسية والفن والدراما». 

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يغادر إلى العاصمة العمانية لإجراء محادثات جديدة برعاية أممية
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • مدبولي: نسعى لتقنين أوضاع شركات النقل التشاركي وحل مشكلاتها
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل