كتب - محمود مصطفى أبوطالب:
أدان الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بشدة تصريحات وزير التراث بحكومة الاحتلال الإسرائيلي عميحاي إلياهو، التي دعا فيها إلى إمكانية إلقاء القنبلة النووية على قطاع غزة للتخلص من كل مَن فيها.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه مساء الأحد، إن هذه التصريحات غير المسئولة تعكس تعطش الكيان الإسرائيلي إلى مزيد من سفك دماء الأبرياء على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

واستنكر المفتي ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط مئات الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي".

ودعا مفتي الجمهورية، عقلاء العالم والمجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة، أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية، ووضع حد للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني المناضل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة شوقي علام مفتي الجمهورية سفك الدماء الصهيونية القنبلة النووية عميحاي إلياهو طوفان الأقصى المزيد مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه

أكد شباب محافظة تعز، أن الجمهورية هي عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه، مطالبين بوضع حد لعبث الحوثيين بالإقتصاد الوطني والمزيد من القرارات الهادفة لإستعادة أدوات الفعل والتأثير الاقتصادي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الموسع للشباب الذي عقد، الأحد، في محافظة تعز.

 

وأكد بيان اللقاء، على الدعم الكامل لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، وقيادة البنك المركزي اليمني بعدن، في إستعادة أدوات الفعل والتأثير الإقتصادي، لتعزيز الاقتصاد الوطني، وشل حركة وعبث الحوثيين بالاقتصاد الوطني، مطالبا بالمزيد من الاجراءات الجادة والمسؤولة.

 

وشدد البيان الختامي الصادر عن اللقاء، على أهمية احياء الثقافة الجمهورية، وربطها بالواقع، لمقاومة التهديدات الناجمة عن انبعاث جثة التاريخ المتمثلة بالإمامة، لافتاً إلى أن الجمهورية هي عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه.

 

وطالب البيان، بـ "ضرورة توظيف المؤسسات التعليمية والإعلامية والثقافية والحقوقية في مجابهة المشروع السلالي العنصري، والتصدي لمساعيه القذرة والعبث بالهوية الوطنية، من خلال إعادة تفعيلها واشراك واستيعاب الطاقات الشبابية الفاعلة والمؤهلة في مختلف القطاعات الرسمية".

 

ودعا البيان، لـ "سرعة وضع حد لتدهور العملة الوطنية، وإنعاش الاقتصاد الوطني، واتخاذ اجراءات فورية لحماية موظفي القطاع العام المدني والعسكري من التدهور في سعر العملة الوطنية، وإتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لإعادة تصدير النفط والغاز، وتنمية الإيرادات، ومكافحة الفساد، ووضع حد لتهديدات وابتزاز المليشيات الحوثية".

 

وجدد البيان، دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والسلطة المحلية في محافظة تعز، باعتبارها التجسيد العملي للشراكة الوطنية الواسعة، مشدداً على ضرورة تبني استراتيجية وطنية من شأنها تجاوز كافة الاخفاقات ومظاهر الفشل.

 

وثمن البيان، الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة تعز في ضبط الأمن والاستقرار ومواجهة المخططات للمليشيات الحوثية لتقويض الأمن والاستقرار.

 

وأدان البيان، جرائم جماعة الحوثي في اختطاف وإخفاء الكوادر الوطنية، والعاملين في المنظمات الإنسانية والمدنية، والتضامن مع معاناة أسرهم وما تواجهه من ابتزاز.

 

وحيا المشاركون في اللقاء الشبابي، نضالات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مشيرين إلى أن استغلال جماعة الحوثي لمأساة الشعب الفلسطيني لا يعدو عن كونه استغلال للمزايدة والدعاية الإعلامية لتبييض جرائمها بحق الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • مستشار مفتي الجمهورية يكشف أهم ملامح المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء
  • شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه
  • الأزهري يستقبل نقيب الأشراف ومفتي الجمهورية للتهنئة بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • مكتبة مصر العامة تكشف سيناريوهات نهاية العالم.. غدًا
  • وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب الأشراف
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • ما وراء قوة الكيان ؟
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال