قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن دولة الاحتلال عرضت على الرئيس الراحل محمد أنور السادات أن تحصل مصر على قطاع غزة، ولكن "السادات" رفض هذا الأمر، حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، وتنتهي فكرة إنشاء الدولة الفلسطينية بلا رجعة.
 

وزير الثقافة الأسبق: إسرائيل تحاول تزوير ما حدث في حرب أكتوبر| فيديو حلمي النمنم: مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ 106 عام.

. فيديو

وتابع "النمنم"،خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن البعض يطالب بإدخال الجيش المصري إلى قطاع غزة ، وهذا إن حدث ، فسيكون  الجيش المصري وفقًا للقانون الدولي قوة احتلال، وسيكون مرفوضا من الشعب الفلسطيني أيضًا، لأن الشعب الفلسطيني يريد أن يتحرر، ولا يريد أن يستبدل الاحتلال بقوة احتلال أخرى حتى إذا كانت عربية.
 

ولفت إلى أن هناك الكثير من الحروب المشتعلة في العالم مثال الصراع في السودان المشتعلة منذ شهر أبريل، والحرب الروسية الأوكرانية التي تدخل في عامها الثالث، وهذا يعني ان الحروب الآن تستمر بصورة كبيرة ، ولا تنتهي في عدة أسابيع مثل السابق.
 

ولفت إلى أن أمن دولة الاحتلال لن يتحقق إلا من خلال إقامة الدولة الفلسطينية، معقبًا: "الضمان الوحيد لبقاء دولة الاحتلال هو قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة والاستقلال على أراضي 1967،ودون ذلك فلن يتحقق الأمن الإسرائيلي حتى إذا أرسلت أمريكا كل أساطيلها إلى دولة الاحتلال".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الدولة الفلسطينية الجيش المصري الإعلامي نشأت الديهي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية الاحتلال الحرب الروسية الجيش الرئيس الراحل محمد أنور السادات محمد انور السادات تصفية القضية الفلسطينية دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل

قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، إن اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة ، واستهداف أربع مدارس في الأيام الأربعة الماضية، هي أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

وأدانت الخارجية في بيان لها، قتل جيش الاحتلال عشرات المدنيين في مدرسة لجأ إليها مواطنون في مدينة خان يونس.

وأشار البيان، إلى أن هذه الهجمات تُظهر أيضا أن حكومة نتنياهو تهدف إلى تقويض فرص التوصل لوقف إطلاق النار.

وشدد على أن "المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي".

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لارتقاء 29 شهيدا على الأقل، وأكثر من 53 إصابة بينها حالات خطيرة وحرجة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بايدن: علينا أن نضمن ألا تعيد إسرائيل احتلال قطاع غزة
  • «القسام» تنشر فيديو يعرض طبيعة حياة مقاتليها
  • ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو
  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • الأولى على التعليم الزراعي: والدتي وشقيقي سر تفوقي.. وهذا حلمي
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
  • تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • من أجل دعمها.. دولة تعلن تبني التجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية