دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الفنان المصري بيومي فؤاد إن فريق مسرحية "زواج صناعي" التي تقدم في "موسم الرياض" تعرض لـ"إهانة، وظلمٍ كبير". وأضاف أنهم أتوا إلى المملكة العربية السعودية لتقديم فنهم، وأقسَم أنهم "مش بتوع فلوس"، وانتقد زميله الفنان محمد سلام الذي انسحب من المسرحية، دون أن يأتي على ذكر اسمه.


وتم تداول مقطع فيديو لبيومي فؤاد بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، توجه فيه للجمهور في ختام إحدى عروض مسرحية "زواج اصطناعي"، بدا فيه منفعلاً وهو يؤكد على ما تعرض له فريق المسرحية من "ظلم"، على قوله.
وقال فؤاد، في الفيديو: "احنا اتظلمنا والله، احنا اتهنّا، واحنا جايين نقدم فن، احنا مش بتوع فلوس أقسم بالله، والله العظيم ما بتوع فلوس، تلاته بالله العظيم لو العرض ده قعد 15 يوم تانيين من دون أجر - سيادة المستشار يعلم - احنا لينا الشرف، ونبقى فرحانين جدًا".
وأضاف: "جيت للملكة العربية السعودية وليا الشرف، علشان نقدم فننا، احنا مش جايين نضحّك، احنا نحترمكم وانتوا بتحترمونا".
وتوجه فؤاد لزميله محمد سلام دون ذكر اسمه بالقول: "من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، احنا ممنجيش نضحّك حضراتكم، احنا نقدم فننا".
وتباينت ردود الفعل على كلام بيومي فؤاد في الفيديو المتداول، وتراوحت بين توجيه التحية له من متابعين سعوديين، فيما انتقد مصريون أسلوب فؤاد، وأكدوا على تقديرهم لمحمد سلام.
كان سلام نشر فيديو عبر حسابه الرسمي على انستغرام، أعلن فيه انسحابه من المشاركة في العرض المسرحي "زواج اصطناعي"، المقرر تقديمه في "موسم الرياض"، قبل موعد سفره إلى الرياض بيوم، تعاطفاً مع الضحايا المدنيين في غزة.
وأتى رد رئيس هيئة الترفيه في المملكة تركي آل الشيخ، شديد اللهجة، على من وصفهم بـ"المزايدين" الذي يستخدمون "اسم المملكة، أو اسمه، أو اسم موسم الرياض كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر، أو وضع آخر".
وتم استبدال الفنان المصري محمد أنور بزميله سلام، وحرص آل الشيخ على زيارة بروفات العرض الذي انطلق في موعده.
 

 

السعوديةمصرمسرحهيئة الترفيه السعوديةنشر الأحد، 05 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مسرح هيئة الترفيه السعودية موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر هي القوة العظمى في المنطقة وركيزة للأمن والسلام، فقواتها المسلحة على مستوى عالمي، ولا تستخدمها للعدوان على أي أحد.

وأضاف «بيومي»، خلال مداخلة على شاشة قناة إكسترا نيوز، أن قلوب المصريين مع لبنان، والشعب اللبناني ينظر إلى مصر أنها دولة شقيقة، كما أن الشعب اللبناني من أقرب الشعوب إلى مصر، متابعا: «ندين أي العدوان في لبنان وندعو إلى احترام سيادته ووقف هذا الغرور الإسرائيلي الذي هو للأسف الشديد صمد عنه المجتمع الدولي المتمثل في الولايات المتحدة وحزب الأطلنطي».

وواصل: «ما يحدث كارثة قومية، فلا أحد في لبنان يرتضي هذا الوضع، كما أن لبنان ينتفض للدفاع عن أرضه وعرضه، وإسرائيل لن تستطيع المضي قدما في حرب طويلة المدى لأن قدرتها وحجم جيشها لا يسمح لها بذلك ولا بالحرب على أكثر من جبهة».

وأكد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مطلوب للعدالة الدولية نتيجة جرائم ارتكبها تمس الشرف الخلقي، مشيرا إلى أنه مهما وعد بالاستجابة إلى نداءات وقف إطلاق النار فهو غير صادق لأن مصلحته الشخصية أن يستمر القتال بلا حدود».

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025
  • للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية
  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»