يعتقد ثلاثة أرباع الأمريكيين (76 بالمئة) أن البلاد تسير فى الاتجاه الخاطئ، ويُنظر إلى المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين البارزين بشكل سلبى على نطاق واسع، وفقاً لاستطلاع جديد أجرته شبكة "أى بى سى نيوز".

وبحسب الاستطلاع، فإن الجمهوريين سلبيون بأغلبية ساحقة، حيث يعتقد 95% أن الأمور فى هذا البلد تسير فى الاتجاه الخاطئ، يليهم 76 % من المستقلين و54 % من الديمقراطيين.

وينظر واحد من كل 3 أمريكيين (33 %) إلى الرئيس جو بايدن بشكل إيجابى، بينما ينظر إلى الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل إيجابى بنسبة 29 بالمئة فقط، وفقا للاستطلاع.

ووفقا للاستطلاع، يثق الأمريكيون فى قدرة الجمهوريين على القيام بعمل أفضل فى التعامل مع الاقتصاد مقارنة بالديمقراطيين بنسبة 35 % إلى 25 %.

فيما يثق الأمريكيون بأن الديمقراطيين يقومون بعمل أفضل من الجمهوريين فى مجال الرعاية الصحية 37 % مقابل 18 % وفيما يتعلق بالتعليم، فإنهم يثقون فى قدرة الديمقراطيين على القيام بعمل أفضل من الجمهوريين بنسبة 33 % إلى 24 %.

ويعتقد معظم الأمريكيين أيضا أن الجريمة والعنف المسلح مهمان للغاية، لكن الرأى العام منقسم حول الحزب الذى يثقون به للقيام بعمل أفضل.

ويتفوق الجمهوريون على الديمقراطيين بنسبة 32 % إلى 20 % فيما يتعلق بالجريمة، بينما يتمتع الديمقراطيون بميزة تتراوح بين 34 % إلى 24 % فيما يتعلق بالسيطرة على الأسلحة.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

«قبل ما تشتري الشبكة».. ما أفضل عيار للاستخدام اليومي؟

للذهب في مصر مكانة كبيرة، ويعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال بالزفاف والخطبة في المجتمع، ولكونه معدنًا ثمينًا فهناك العديد من الأنواع أو الأعيرة التي تُصنع منه.

الذهب معدن نقي ناعم جداً ويصعب استخدامه في صناعة المجوهرات دون إضافة معادن أخرى لزيادة متانته وقوته وصلابته، مثل النحاس والفضة والزنك، ويتم تحديد نسبة الذهب في السبيكة باستخدام عيارات مختلفة.

أنواع عيارات الذهب

وقال عمرو المغربي، عضو الشعبة العاملة للذهب والمشغولات الذهبية في الغرف التجارية، إن نقاء الذهب عيار 24 يكون بنسبة 99.90%، ولذلك هو ضعيف ويستخدم بشكل أساسي في الاستثمار في السبائك.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الذهب عيار 21 هو أكثر متانة بنسبة نقاء تقدر بحوالي 70%، ويستخدم في صناعة المشغولات والعملات الذهبية.

عيار 18 الأكثر متانة للاستخدام اليومي

وأشار إلى أن الذهب عيار 18 هو متين جدًا، وجيد للاستخدام اليومي ويستخدم في جميع أنواع المجوهرات بنسبة نقاء 58.50%، أما عيار 14 فهو الأكثر متانة وأقل تكلفة للمجوهرات.

وأكد ضرورة أنه يجب عند شراء الذهب، تأكد من وجود ختم وعلامة الدمغة الخاصة بكل عيار على المشغول، والتي توضح العيار الخاص به (مثل 24K, 22K, 18K, 14K) محفورة على القطعة.

وأشار إلى أنه من المهم شراء الذهب من بائعين موثوقين يقدمون فاتورة مفصلة بالمشغولات التي يتم شرائها من خلالهم، خاصة وأنها توفر ضماناً للجودة، وتساعد في التحقق من صحة المدخلات عند البيع أو إعادة التقييم في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • «قبل ما تشتري الشبكة».. ما أفضل عيار للاستخدام اليومي؟
  • مراكش -آسفي: 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا
  • خبير أمني: ارتباط قوي بين هجمات الحوثيين والتصعيد الإسرائيلي ضد حزب الله
  • خبير أمني: تحالف «حارس الإزدهار» فشل في ردع الحوثيين في البحر الأحمر
  • قوات الأمن مستمرة بإجراءاتها في قضية ماركا
  • استطلاع أوروبا.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا
  • استطلاع مواطني 7 دول أوروبية حول مستقبلها.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا
  • استطلاع: استياء واسع بين مواطني الدول الأوروبية بسبب الظروف الحالية وافتقار التفاؤل
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%
  • القاهرة الإخبارية: استطلاع رأي يؤكد تفوق أحزاب اليمين على تحالف ماكرون في الانتخابات