قال عصمت منصور الخبير في الشأن الإسرائيلي، إن إسرائيل بدأت عدوانها على غزة، بهدفين رئيسيين معلنين، هما القضاء على حماس واسترداد الأسرى، لكن إسرائيل باتت تهبط بسقف أهدافها.

وأضاف خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل الآن تكتشف أن حالة الجنون التي أصابتها في البداية، ورغبة الانتقام والتدمير ومسح غزة عن الأرض، هي أهداف غريزة انتقام، لكنها ليست أهدافا عسكرية ولا سياسية.

قائد حركة حماس


وأوضح أن الإسرائيليين يركزون الآن على شخصية يحيى السنوار قائد حركة حماس، ويرددون اسم السنوار، في محاولة لجعله هدفا في الحرب، وكأنهم اكتفوا من تدمير المنشآت وقتل الفلسطينيين.

ولفت إلى أن تصريح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أنه لن يوقف الحرب قبل الإفراج عن الأسرى، فهذا الهدف ليس سهلا، وأسهل له منه أن يقتل الأسرى، منوهًا بأن تصريح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو عبر عن عقلية الإسرائيليين سواء بتفكيرهم في إبادة الفلسطينيين بالنووي، أو قتل الأسرى الذين يرون أنهم ليسوا أفضل من الجنود، كما قال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الشأن الإسرائيلي القاهرة الإخبارية الفلسطينيين بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة

أعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين، مقتل قائدها في لبنان في غارة جوية جنوب البلاد، وقالت الحركة: “ننعى الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وعضو قيادة الحركة في الخارج”، الذي قتل في”عملية اغتيال إرهابية وإجرامية” استهدفت منزله في مخيم البص جنوب لبنان.

وأضاف البيان أن أبو الأمين اغتيل في الغارة مع زوجته وابنه وابنته.

واستهدفت غارة جوية المخيم قرب مدينة صور جنوب لبنان، وهي “للمرة الاولى” التي يتم فيها استهداف المخيم.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في وقت سابق مقتل ثلاثة من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت هي الأولى من نوعها التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد مع حزب الله.
من جهة أخرى اعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في أول كلمة له بعد مقتل حسن نصر ألله، إن قوات المقاومة “جاهزة” إذا قررت إسرائيل الدخول برا إلى لبنان.

وأضاف “سنختار أمينا عام لحزب الله في أقرب فرصة، وأن حزب الله سيواصل “مواجهة” إسرائيل “مساندة” لغزة و”وردا” على الاغتيالات.

وقال نائب الأمين العام لحـزب الله، نعـ.ـيم قاسم:
في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان. وأضاف « سنختار أمينا عاما جديدا في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد »

وأضاف « لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة « إسرائيل » مناصرة لغزة وردا على الاغتيالات.

وأوضح انه « خلافا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من القادة »، وأشار إلى أن إسرائيل تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار « إسرائيل » العدوانية فيه. واتهم أمريكا بساند « إسرائيل » بكل إمكاناتها.

 

كلمات دلالية إسرائيل حزب ألله حماس فلسطين

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • إسرائيل تغتال قائد "حماس" في لبنان وعائلته بغارة على منزلهم
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا