قالت الدكتورة غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة «حياة كريمة»، إنَّ مصر استطاعت أن تكون بوابة الأمان والإغاثة لأشقاءنا في فلسطين، بفضل القيادة السياسية التي سعت لتخفيف المعاناة عن أهل غزة.

«البهنساوي»: مصر البوابة الرئيسية لإدخال المساعدات إلى غزة

وأضافت «البهنساوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ مصر البوابة الرئيسية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، والقادمة من كل أنحاء العالم، وهناك دور كبير للمتطوعين من شباب مصر سواء متطوعي «حياة كريمة» أو «التحالف الوطني للعمل التنموي»، ولا ننسى اعتصامهم لأيام أمام المعبر لإدخال المساعدات، حتى تم افتتاحه.

رحلة شاقة امتدت على مدار 30 يوم منذ غلق المعبر

وتابعت رئيس المركز الإعلامي لـ«حياة كريمة»: «رحلة شاقة امتدت على مدار 30 يوم منذ غلق المعبر وعدم السماح بمرور المساعدات وصولاً إلى اليوم، لتكلل جهود القيادة السياسية والدولة المصرية بالنجاح ونشهد يومياً مرور أكثر من 50 شاحنة محملة بالمساعدات والمواد الغذائية ومياه الشرب والمستلزمات الطبية والأدوية إلى الجانب الفلسطيني».

واستطردت «البهنساوي»، «هناك بارقة أمل رغم صعوبة وفظاعة الوضع المؤلم بفلسطين والمشهد الذي يدمي القلوب، ففي كل محنة منحة، والجانب الإيجابي في محنة غزة هو ما نشهده من قدرة مصر أن تكون بوابة النجاة والدعم والإغاثة لأهالينا في فلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة حياة كريمة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا

أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة اللحوم والدواجن المخفضة، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن المبادرة تأتي بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن.

مبادرة اللحوم المخفضة

وقالت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار مخفضة، بأعلى جودة وأقل سعر؛ تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضافت «مصطفى» أن مبادرة اللحوم المخفضة، تستهدف بيع 2 طن بشكل يومي، خلال المرحلة الأولى التي انطلقت بها، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل المحافظات الأربع «القاهرة، الجيزة، الإسماعيلة، والشرقية»، لافتة إلى أنه جارٍ الإعداد للامتداد إلى محافظات المرحلة الثانية.

مواجهة جشع التجار 

وأوضحت بثينة مصطفى أن مبادرة اللحوم المخفضة جاءت لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لافتة إلى أن المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين