سواليف:
2024-07-09@08:34:44 GMT

مجانين المقاومة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

مجانين المقاومة

#مجانين_المقاومة

#يوسف_غيشان

تواترت الأنباء والإخباريات، المدعمة بالصور والفيديوهات التي تبين تزاحم الإسراييليين الذين يعيشون في المدن والمستوطنات المقصوفة بصواريخ المقاومة الفلسطينية ، اقول توترت الأنباء حول تزاحمهم أمام عيادات الطب النفسي والإرشاد الإجتماعي .

هذا مصاب بالرهاب وذاك الشيزوفرانيا وتلك بالفصام واخرى بالوسواس القهرىي .

.الكل مريض نفسيا جراء صواريخ المقاومة التي يسخر منها البعض لأسباب مختلفة بعضها تعبر عن وجهة نظر وأغلبها حقدا.

مقالات ذات صلة إنهاك المقاومة وإضعاف الحاضنة غاية العدو الراهنة 2023/11/05

المستوطن كائن حي احضروه من بيئه مختلفة في روسيا او فرنسا او امريكا وغيرها ، بعد ان أغروه بالمال والأمن والأمان ، وأقنعوا بأن يصدق قصة ارض الميعاد، وأن له حقوقا في اوطان الآخرين .

هذا المستوطن الذي جاء طامعا الى بلادنا تحت شعار ووطأة اساطير لا يصدقها اصلا ، وهو يعرف انه ليس ساميا ولا علاقة له باسباط اسرائيل المزعومين ، بالتأكيد فإنه سيهرب زاهدا في المال والثراء ، حينما يكون خيارهما القلق والخوف والمرض النفسي.

ولا نستغرب ان يصاب الإسرائيليون بأمراض نفسية جديدة، على طريقة الأمريكان في ما صار يسمى بمرض الخليج ، بعد غزو العراق، وربما يسمونه في فلسطين مرض غزة، وهو خطير ولا تنفع معه لا ابرة ولا غزة…الحل هو الرحيل عن فلسطين

في المقابل تجد الفلسطينيين في غزة يصابون بأمراض نفسية اذا مر اكثر من يوم ولم يقصفهم الطيران الإسرائيلي ، او يتآمر عليهم الأخوة العرب …. نعم سيعتقد الغزاوي ان العالم تغير فجأة اذا كان مرتاحا بلا قصف ولا تآمر ……انه العالم مقلوبا .

من ذات الناحية فإن دروس التاريخ تعلمنا بأن الميزان العسكري ليس هو مقياس النصر الوحيد، وتعلمنا ايضا ان شعبا يملك قضية ويدافع عنها بالدم والروح، لا يمكن ان ينكسر حتى لو خسر معركة ، وستظل جذوة المقاومة مشتعلة دوما ، حتى يحقق الإنتصار.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

ما علاقة شرب الشاي بالوفاة بأمراض القلب؟.. أطباء يكشفون عن مفاجأة

أثبتت دراسة أسترالية حديثة أن شرب الشاي لعدة عقود من الزمن يعزز صحة القلب ويحميه من الأمراض، وخاصًة الأشخاص البالغين الذين يستهلكون كميات كبيرة منه على مدى طويل لديهم خطر أقل بنسبة 19% للوفاة بسبب أمراض القلب مقارنةً بالمتوسط.

نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة" فوائد الشاي القلب

ووفقًا لمًا ذكره موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية، تضمنت الدراسة تحليلاً لـ 20 دراسة سابقة تناولت العلاقة بين استهلاك المشروبات الشعبية وأمراض القلب على المدى الطويل، وأظهرت النتائج أن الشاي يبرز كواحد من أهم المشروبات التي تساهم في حماية صحة القلب. 

وقالت الدكتورة كاري روكستون، اختصاصية التغذية في اللجنة الاستشارية للشاي: "تؤكد نتائج هذه الدراسة أن الشاي يحتل المرتبة الأولى في حماية قلوبنا".

تشير الدراسات إلى أن الشاي يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات صحية موجودة في أوراق الشاي، والتي لها فوائد عديدة. تعمل هذه المواد كمضادات للأكسدة، حيث تزيل الجزيئات الضارة في الدم وتمنع تلف الخلايا، وتقلل من التوتر، وتحسن عملية التمثيل الغذائي.

 بالإضافة إلى ذلك، يقلل الشاي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان، ويساهم في إنقاص الوزن.

ومن جهة أخرى، أوضحت الدراسة أن القهوة أيضًا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن هذا التأثير يقتصر على الرجال فقط. على العكس من ذلك، تزيد المشروبات الغازية والكحول من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أكدت الدكتورة روكستون أن الشاي ليس مجرد مشروب منعش، بل هو وسيلة فعالة للوقاية من أمراض القلب. وأضافت: "وجدنا أن كل كوب إضافي من الشاي يومياً يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 4%. كما أظهرنا فوائد بدء عادة شرب الشاي على المدى الطويل من مرحلة البلوغ المبكر أو حتى الطفولة".

تستمر الأبحاث في كشف الفوائد الصحية للشاي، مما يعزز الاعتقاد بأن إدراج الشاي في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة. تتزايد الأدلة على أن الشاي يمكن أن يكون جزءًا من نمط حياة صحي، ويقدم فوائد تتجاوز مجرد الاستمتاع بنكهته.

بشكل عام، تعد نتائج هذه الدراسة دعوة قوية لزيادة استهلاك الشاي كجزء من النظام الغذائي اليومي لتعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض. بالنظر إلى الفوائد العديدة التي يقدمها الشاي، يمكن أن يكون هذا المشروب البسيط أحد العوامل الأساسية في الحفاظ على صحة جيدة على المدى الطويل.

مقالات مشابهة

  • بنكيران: إيران محور المقاومة وأنا لست ضد اليهود
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الإسرائيلي وتجمعات جنوده
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة هغوشريم شمال فلسطين المحتلة ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية
  • هههههههه..العامري:تحرير فلسطين على يد الحرس الثوري والحشد الشعبي بزعامة خامئني
  • حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • ما علاقة شرب الشاي بالوفاة بأمراض القلب؟.. أطباء يكشفون عن مفاجأة
  • لقاء شامل للقيادات الدرزيّة في بيصور وجنبلاط: من لا يعجبه موقفي يستطيع الاستقالة من الحزب
  • العالم على بعد خطوة من حرب مدمرة..!
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة