اقترب الوداد الرياضي من التتويج باللقب، عقب الانتصار على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نهائي السوبرليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

ودخل رفاق يحيى عطية الله المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، خصوصا وأن اللقاء يلعب على أرضية ميدانهم، وأمام جماهيرهم التي ملأت المدرجات، في الوقت الذي اعتمد لاعبو ماميلودي صن داونز على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، ومن تم الحفاظ عليه، للعودة إلى بريتوريا بانتصار يقربهم من التتويج باللقب، قبل موعد مواجهة الإياب.

وحاول الوداد الرياضي الوصول إلى شباك ويليامس رونوين بشتى الطرق الممكنة، تارة عن طريق الأجنحة، وتارة عبر الانسلالات من وسط الدفاع، دون التمكن من تحقيق المراد، جراء الوقوف الجيد لمدافعي صن داونز، في الوقت الذي كانوا رفاقهم في الهجوم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من زيارة مرمى يوسف المطيع، التي ظلت مستعصية عليهم، نتيحة غياب النجاعة الهجومية.

وواصل الوداد الرياضي بسط سيطرته على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، منذ صافرة الحكم محمود علي اسماعيل، ما جعله يسجل الهدف الأول في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب ريفالدو كويتزي بالخطأ في مرماه، في الوقت الذي لم يفلح ماميلودي صن داونز في تعديل النتيجة، بالرغم من بعض المحاولات التي أتيحت له في الوقت بدل الضائع، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم أبناء عادل رمزي بهدف نظيف.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، حيث تحولت السيطرة لصالح ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الباحث عن التعادل، بغية العودة إلى بريتوريا بنتيجة إيجابية، تخول له لعب لقاء الإياب بأريحية، للبحث عن التتويج بلقب النسخة الأولى من السوبرليغ الإفريقي، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الوداد الرياضي على سرعتهم في الهجمات المرتدة، لمباغثة رفاق موسى ليبوسى بهدف ثاني يقربهم أكثر من إحراز اللقب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من تعديل النتيجة في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب عبد المنعم بوطويل من ضربة جزاء، مغيرا وجهة اللقب من الدار البيضاء إلى بريتوريا، كون أن مباراة الإياب الحاسمة في التتويج ستجرى على أرضية ملعبه لوفتوس فيرسفيلد، إلا أن فرحة رفاق أوبري موديبا لم تدم طويلا، بعدما سجل الوداد الرياضي الهدف الثاني عن طريق اللاعب أنس سرغات عند الدقيقة 78، بتسدية قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس ويليامس للتصدي.

وحرمت العارضة الأفقية الوداد الرياضي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب الهوني، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين في الدقائق الأخيرة، بحثا عن التعادل من قبل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ومن أجل إضافة الثالث من طرف أبناء عادل رمزي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق يحيى عطية الله بهدفين لهدف اقتربوا على إثرها من التتويج باللقب.

وسيستقبل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الوداد الرياضي، يوم الأحد المقبل 12 نونبر الجاري، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، بداية من الساعة الثانية زوالا، لحساب إياب نهائي السوبرليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

كلمات دلالية السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي السوبرلیغ الإفریقی الوداد الریاضی فی الوقت الذی من التتویج على أرضیة

إقرأ أيضاً:

المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024

بات اللاعب المغربى كميل بن سودا ولاعبة منتخب مصر ونادى سبورتنج السكندرى على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية للجولف للناشئين والناشئات نسخة 2024 والمقامة حاليا بنادى جولف بالم هيلز بمدينة السادس من اكتوبر.
ويشارك فى البطولة 7 دول هى السعودية والاردن والمغرب والمانيا ونيوزلندا وكندا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف ويمثلهم ما يقرب من 60 لاعبا ولاعبة يتنافسون فى المراحل السنية تحت 7 و 10 و 13 و 16 و 18 عاما.
وتصدر المغربى كميل بن سودا الترتيب العام لمرحلتى 18 و 16 عاما حيث اللعب من نفس نقطة البداية مسجلا 6 ضربات تحت المعدل.
ويلى بن سودا فى المركز الثانى لاعبنا محمد ابو العلا وفى المركز الثالث اللاعب السعودى عبد الرحمن الراشد.
وتدور منافسة شرسة لمرحلة 16 عاما التى يتصدرها الاردنى محمد الرواشدة مسجلا 9 ضربات فوق المعدل بعد نهاية الجولة الثانية ويطارده لاعبنا على الدين سلامة بفارق ضربتين فقط حيث سجل 11 ضربة فوق المعدل ثم لاعبنا سليم طاهر ثالثا.
وفى منافسات الناشئات اقتربت لاعبتنا تاليا سامح من التتويج بلقب البطولة بعد تصدرها الترتيب العام لمرحلتى 18 و 16 عاما حيث سجلت 7 ضربات فوق المعدل بعد انتهاء الجولة الثانية.
وتلعب تاليا فى مرحلة 16 عاما وتعتلى قمتها وتليها فى المركزين الثانى والثالث لاعبتا مصر على الترتيب نور نافع ولارا امين وتلاحقهما فى المركز الرابع لاعبة السعودية  تاليا المصباحى حيث مازالت الفرصة مواتية أمامها فى الجولة الثالثة والأخيرة غدا الاربعاء لإمكانية حصولها على اى من المركزين الثانى او الثالث.
وتتصدر لاعبة كندا لوچين خليل مرحلة 18 عاما ناشئات مسجلة 13 ضربة فوق المعدل وتليها فى المركز الثانى لاعبتنا نادية يسرى.
اما مرحلة 13 عاما ناشئين فالمنافسة مازالت قائمة بين المتصدر الاردنى سالم العبداللات وسجل 4 ضربات فوق المعدل ويطارده لاعبنا اديب عمرو شبانة ثانيا بفارق 4 ضربات وسجل 8 ضربات فوق المعدل وامام اديب فرصة للحاق بالاردنى سالم فى الجولة الثالثة غدا ويليهما النيوزيلندى فردريك ثالثا لكنه خارج المنافسة لاى من المركزين الأول والثانى.
بينما فى منافسات 13 عاما تدور منافسة مثيرة بين لاعبة السعودية لانا المصباحى والاردنية ليليان فؤاد بعد تساويهما فى عدد الضربات بعد انتهاء الجولة الثانية ليتصدرا القمة سويا وتطاردهما لاعبة السعودية منيرة المنصور والفارق بينهم ضربتين فقط لتشتعل الجولة الثالثة بين اللاعبات الثلاث.
وتصدر الاردنى تاج عكروش مرحلة 10 سنوات لمنافسات 9 حفر 47 ضربة وبنفس عدد الضربات السعودى احمد المصباحى ويليهما لاعبنا شريف عليش بفارق 4 ضربات حيث سدد 51 ضربة.
وفى مرحلة 7 سنوات لمنافسات 6 حفر تصدر السعودى بدر الفقيه القمة 37 ضربة ويليه ثانيا المصرى فراس الطويل 42 ضربة ثم ثالثا شقيقه التؤام زيدان الطويل 47 ضربة .
ويسدل الستار على البطولة غدا الاربعاء بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة ويلى انتهاء المنافسات إقامة مراسم توزيع الجوائز على الفائزين بلقب نسخة 2024 من بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات للجولف وابطال المراحل السنية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • آخرها الرجاء .. هذه هي الفرق الفائزة بلقب كأس العرش منذ سنة 1957
  • تقارير: مدرب صن داونز يقترب من الرحيل
  • رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما
  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • الرجاء البيضاوي يعادل ألقاب غريمه التقليدي الوداد البيضاوي في كأس العرش 
  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي يتوج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بانتصاره على الجيش الملكي