الجديد برس:

تحدث موقع “ديكلاسيفايد أستراليا”، عن قاعدة المراقبة الأمريكية “Pine Gap” في أستراليا، التي تقوم بجمع مجموعة هائلة من الاتصالات والاستخبارات الإلكترونية، من ساحة المعركة بين غزة و”إسرائيل”، مؤكداً أنه يتم تقديم هذه البيانات إلى القوات الإسرائيلية.

وذكر الموقع أن قمرين صناعيين كبيرين، تابعين للولايات المتحدة، يتم تشغيلهما من قاعدة “Pine Gap”، يقومان بإرسال كمية هائلة من البيانات الاستخباراتية من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا إلى القاعدة.

كذلك، أكد الموقع أنه بعد جمع وتحليل بيانات الاتصالات والاستخبارات لوكالة الأمن القومي الأمريكية، تقوم قاعدة “Pine Gap” بتقديمها إلى الجيش الإسرائيلي، في الوقت الذي تصعد فيه هجومها الوحشي على الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونقل الموقع عن موظف سابق في القاعدة، إن “منشأة (Pine Gap) تراقب قطاع غزة والمناطق المحيطة به بكل موارده، وتجمع معلومات استخباراتية تم تقييمها على أنها مفيدة لإسرائيل”.

وأشار الموقع إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تساعد فيها هذه القاعدة، جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمعلومات الاستخباراتية.

وفي غضون ذلك، تستمر الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، تحت ذريعة “الحق في الدفاع عن النفس”، حيث ادعى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الجرائم الإسرائيلية “لا تعني تجاوزاً للقوانين الإنسانية والدولية”.

وتمثل هذا الدعم بزيارات مسؤولين أمريكيين إلى الأراضي المحتلة، على رأسهم بايدن، وتقديم الدعم المالي والعسكري للاحتلال، إضافةً إلى الاتساق مع السردية الإسرائيلية في نقل الأحداث، وصولاً إلى تشكيك بايدن بأعداد الشهداء الفلسطينيين الصادرة عن وزارة الصحة في غزة، الأمر الذي قوبل بإدانات واسعة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا

دوت سلسلة انفجارات عنيفة داخل قاعدة للجيش الأمريكي في أحد حقول الغاز الطبيعي شرق سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلاً عن مصادرها في محافظة دير الزور السورية، إن سلسلة انفجارات سمع دويها، مساء الجمعة، داخل القاعدة الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي بريف المحافظة الشمالي.

⚡️ مراسل "سبوتنيك": سلسلة انفجارات تهز قاعدة أمريكية في حقل للغاز الطبيعي شرقي سوريا

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 4, 2024

ونقلت الوكالة عن شهود عيان في محيط حقل "كونيكو" للغاز، قولهم، إن "سلسلة انفجارات متلاحقة ضربت الجيش الأمريكي في القاعدة، ناجمة عن هجوم بالطائرات المسيّرة".

وبالتزامن مع الهجوم، سمع سكان المنطقة أصوات تصدي المضادات الجوية التابعة للجيش الأمريكي ضمن حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي.

وبحسب الوكالة الروسية، شهدت أجواء المنطقة تحليقاً مكثفاً للطيران الأمريكي الحربي والطائرات المسيّرة، وفرضت طوقاً أمنياً على محيط حقل الغاز والقاعدة العسكرية.

وأشارت وكالة "سبوتنيك" أنه حتى اللحظة، لم تتوافر معلومات حول الأضرار البشرية والمادية التي نجمت عن الهجوم، ولا عن طبيعته أو الجهة التي نفذته.

يأتي الهجوم بعد أيام قليلة من تعرض القاعدة لهجمات صاروخية أحدثت أضراراً بالغة في مهبط الطائرات المروحية، وحقل تدريبات الرمي، الذي يستخدمه جنود الجيش الأمريكي داخل القاعدة.

مقالات مشابهة

  • خدمة “Gemini Live” تدعم قريباً أكثر من 40 لغة
  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • تعليق من بايدن على موعد الرد الإسرائيلي على إيران
  • عملية “الوعد الصادق 2”: ضربةٌ استراتيجيةٌ تهزُّ كيانَ العدوِّ الإسرائيلي
  • مناطق متخصصة في “ويتيكس 2024” تدعم الاستدامة وتعزز الحلول الذكية للتنقل الأخضر
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي