أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه أطلق عدة صواريخ غراد على بلدة كريات شمونة شمال إسرائيل، ردا على ضربة إسرائيلية استهدفت جنوبي لبنان.

 

إسرائيل تستهدف جنوب لبنان وتنهي حياة 4 من عائلة واحدة إسرائيل تستهدف سيارتي إسعاف في جنوب لبنان وإصابة 4 مسعفين

وأوضح الحزب أن الضربة الإسرائيلية أدت لمقتل امرأة وثلاث فتيات صغيرات، مضيفا: "الهجوم جاء ردا على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبتها إسرائيل".

وقُتل أربعة مدنيين، 3 منهم أطفال، في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان مساء الأحد، وفقا لمسؤول في الدفاع المدني ووسائل إعلام رسمية لبنانية.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن إسرائيليا قُتل، الأحد، في غارة شنها حزب الله، ولم يحدد ما إذا كان الشخص مدنيا أم جنديا.

وتشهد الحدود المتوترة بين لبنان وإسرائيل اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حزب الله وحلفائهم منذ ما يقرب من شهر منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل.

على الرغم من أن الاشتباكات لا تزال محصورة إلى حد كبير في المناطق القريبة من الحدود، إلا أن حدتها ازدادت مع استمرار إسرائيل في توغلها البري في غزة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل حزب الله الجيش الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة

 

قالت عضو العمل الوطني الأهلي الفلسطيني رتيبة النتشة، إن إسرائيل لديها أهداف أوسع من اغتيال حسن نصر الله، وإنها تدفع بقوة تجاه تخطي كل الخطوط الحمراء حتى تدفع المنطقة إلى حرب شاملة، لافتا إلى أنها ستستغل تلك الموجة من التصعيد لتثبيت قواعد جديدة على الأرض .

خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)

وأضافت النتشة اليوم السبت - أن "إسرائيل مستعدة عسكريا للتوجه لعمليات برية في لبنان وهذا واضح من نقل الآليات العسكرية والدبابات إلى منطقة شمال فلسطين، وهي تستغل الموقف الحالي من أجل استهداف المخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان وإعادة ترسيم الحدود مع لبنان التي كانت تتفاوض مع الأمم المتحدة عليها" .

وأشارت إلى أن "حزب الله لم يستهدف المدنيين أو التجمعات السكنية، بل كانت كل الأهداف التي توجه إليها الصواريخ هي معسكرات وأماكن عسكرية ومصانع ومخازن أسلحة في شمال فلسطين أو مستوطنات الضفة" .

وشددت النتشة على أنه "بالرغم من شعور إسرائيل بالانتصار عقب إعلان جيشها مقتل حسن نصر الله، إلا أن مئات الآلاف من الإسرائيليين لديهم تخوف من تصاعد العمليات العسكرية والردود من لبنان وحزب الله تجاه إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات
  • العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • رشقة صاروخية من "حزب الله" على شمال إسرائيل.. والملاجئ تفتح أبوابها
  • استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان
  • مجدداً.. غارات إسرائيلية على جنوب لبنان وصواريخ نحو حيفا وطبريا
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • إسرائيل ترفض مقترح هدنة مع حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: شن غارات إسرائيلية جديدة على الهرمل شمال شرق لبنان