قال يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن الفترة الحالية تركز على تشجيع المنتج الوطني بشكل جيد للغاية، في ظل تراجع البعض عن اختيار المنتجات التي تقوم بدعم العدوان الإسرائيلي، مما يساهم في إحداث أزمة كبيرة بالنسبة للمصنعين والتجار المصريين، حيث أن المصنعون في الأساس مصريين أيا كان اسم الشركة الذي يعتبر مجرد اسم فقط ليس له علاقة بالمنتج.

 

ترحيب التجار بتشجيع المنتج الوطني 

وأضاف كاسب في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن هناك ترحيبا واضحا من جانب كافة التجار المصريين بدعم المنتج المصري والسبب في ذلك زيادة المبيعات من خلال إقبال المواطنين الفترة الحالية على الشراء، في ظل رفض بعض الشركات شراء المنتجات الأجنبية، مما يسبب لهم أزمة، وبالتالي يقوم بعض التجار حاليا بتقديم عروض مخفضة على تلك السلع التي تم مقاطعتها، وذلك من أجل جذب المواطنين إلى شرائها مره أخرى، ولكن لم يتجاوب أحد مع تلك العروض تضامنا مع الأوضاع في غزة. 

أسعار المنتجات مستقرة 

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الغرف التجارية أعلنت غضبها بخصوص تلك المقاطعة، وذلك لما يعود بالضرر على التاجر الذي يمتلك الكثير من تلك المنتجات التي تم مقاطعتها، كما أن كافة الأسعار الخاصة بالمنتجات المحلية مستقرة ولم يحدث بها أي إرتفاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة المواد الغذائية المنتج المصري غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، يوم الأحد، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، الموقف التمويني لمحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال العرض الذى قدمة إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بداية من اعداد العاملين بالمديرية والموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية من حيث العدد والرصيد ومدى كفايتها بكافة مدن المحافظة.

عقد اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سينا لقاءا موسعا، الأحد،  بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية وكبار تجار المواد الغذائية والسلاسل التجارية ومديري فرعى تجارة الجملة والتجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة بجنوب سيناء.

ورحب المحافظ بكافة الحضور مهنئا الجميع ببداية العام الهجري الجديد، واكد ان باب المحافظ مفتوح دائما لكل صاحب شكوى او اقتراح او مظلمة شرطة الايجاز وتحديد المطالب حتى يعود اللقاء بالفائدة المرجوة،

كما أشار الى إقامة لقاء شهري مع التجار وأعضاء الغرفة يكون من احد أهدافه إقامة أماكن لوجستية لتنمية احتياجات الموارد من اجل تقديم افضل التسهيلات للمواطنين.

كما استمع المحافظ الى عدد كبير من الآراء والاقتراحات من قبل التجار وأعضاء الغرفة، وقدم المحاسب محمد وحيد رئيس الغرفة التجارية وكافة الحضور التهاني للمحافظ على منصبة الجديد كما تم عرض بعض المشاكل والمعوقات التي تقابل حركة التجارة داخل المحافظة.

واستمع المحافظ لعدد من المعوقات ووعد بدراستها وحلها من خلال اللقاءات الدورية القادمة.

حضر اللقاء اللواء احمد اسكندراني السكرتير العام واللواء محمد شعير السكرتير المساعد ومهندس إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • التجارة: لا يوجد حظر مطلق على استيراد المواد الغذائية الأساسية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • دفع الإتاوات أو الإغلاق.. خياران حوثيان لنهب تجار صنعاء
  • وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة