طالب آلاف الإيطاليين، السبت، بإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر، وذلك خلال مسيرتان حاشدتان، من قلب العاصمة الإيطالية روما ومدينة ميلانو، لنصرة الشعب الفلسطيني.
"أنهوا الاحتلال.. فلسطين حرة"..
مظاهرات في مدينة ميلانو الإيطالية، دعماً لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال pic.twitter.

com/nUSzHuY0Jm — BAHAETTIN ÖZBEK (@bahulttin) November 5, 2023
وصدحت أصوات المتظاهرين، بعدد من الشعارات، من بينها: "فلسطين حرة" و"الحرية لغزة"، مستنكرين في الوقت نفسه، دعم الحكومة الإيطالية لإسرائيل في هجماتها على غزة.
مظاهرات حاشدة من ميلانو - إيطاليا تدعم فلسطين وتطالب بترحيل الاسرا ئيليين من ايطاليا #غزه_تباد_بدعم_اماراتي#ابو_عبيدة#غزه_الان#التجنيد_الموحد#اطردوا_ابن_اليهودية #السيسي_خاين_وعميل pic.twitter.com/fPaXt8BTXS — صقر قريش ???????? ☪️(الا رسول الله)☪️???????? (@Sagr_Quraish) November 5, 2023
وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول عبر العالم، مع صور ومقاطع فيديو توثق الحشود الإيطالية المتظاهرة لإعلان رفضها لعدوان الاحتلال المستمر في يومه الثلاثين على قطاع غزة المتواصل. 
ايطاليا.. مظاهرات في مدينة ميلانو رفضا لمجازر الاحتلال في #غزة، ودعما لـ #فلسطين pic.twitter.com/sGRUUmVjyx — khaldoun (@khaldounnaji) November 5, 2023 مظاهرات في العديد من المُدن في العالم
منها
باريس ،هلنسبوري ،السويد ، ميلانو ،
برلين ، واشنطن ، روما ،

تنديداً بمجازر العدو الإسرائيلي بحق
أهلنا في غزة
والشعوب العربية نوووووووم
وحتى لو خرجت تظاهر تخرج من باب
اسقاط الواجب وبعد أخذ الإذن
من صهاينة العرب الخونة https://t.co/2W0CMXkULQ — خليل التويتي (@k_altwaiti) November 4, 2023
وأعربت عدد من المنشورات عن رفضها "تخصيص موارد الشعب الإيطالي للنفقات العسكرية وصناعة الأسلحة، ودعت لإنفاقها على التعليم وبناء المساكن الطلابية والصحة وللمصلحة العامة".


تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه لليوم الـ 30 على قطاع غزة، حيث يستمر في ارتكاب مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية؛ لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.
تشتعل عواصم ومدن الدول الأوروبية الاسياوية وامريكا الجنوبية وبما في ذلك عواصم ومدن الدول التي تدعم المحتل وعلى رأسهم #أمريكا, #فرنسا، #إيطاليا، #ألمانيا بالمظاهرات رفضاً لما يحدث من إبادة في #غزة في الوقت الذي يخذل المسلمين أخوانهم، الشعوب الإسلامية ليست على أدنى مستوى من الحدث . pic.twitter.com/MAXUVR3OH2 — ‏ ﮼عَبْدُالرَّحْمَنِ ﮼بُوِمَـازِقْ (@abdelrhman_mazk) November 5, 2023
واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل و2550  امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 24158، وفق وزارة الصحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة روما ميلانو الفلسطيني فلسطين غزة روما ميلانو طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة pic twitter com عدد من

إقرأ أيضاً:

وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان

صفا

ندد وزراء التربية والتعليم بدول منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع التعليم في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الإيسيسكو، يوم الخميس، عقب اختتام الدورة الثالثة لمؤتمر المنظمة لوزراء التربية والتعليم، بسلطنة عمان الأربعاء والخميس، وصدر عنه "إعلان مسقط".

وندد الإعلان بما تتعرض له مؤسسات التعليم في قطاع غزة وجنوبي لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءات سافرة تسببت في حرمان ملايين التلاميذ والطلبة من حقهم في التعلم.

وأكد الوزراء "تضامنهم ودعمهم لجهود تمكين التلاميذ والطلاب في الدول الأعضاء المتضررة من الحروب والكوارث والأزمات".

واضطرب واقع التعليم في أغلب مدارس لبنان، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدة لهم، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال بدء التوغل البري في جنوبي لبنان.

وفي مأساة تعليمية أكبر، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق الخميس، أن غارات جيش الاحتلال على القطاع دمرت 93% من المباني المدرسية خلال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" منذ نحو عام.

ونشر المكتب بيانا لوزارة التربية والتعليم في القطاع قالت فيه: "إن الغارات الإسرائيلية قتلت منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 11 ألفا و600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي و750 معلماً وموظفاً تربوياً، بالإضافة إلى أكثر من 1100 طالب جامعي و130 أكاديمياً فلسطينيا.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية فرنسية: لا وجود للمدنيين بين القتلى في لبنان (شاهد)
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي على بلادهم