أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، قبل عام تحديداً من الانتخابات الرئاسية الأميركية، أن المرشح الجمهوري الأوفر حظا دونالد ترامب يتقدّم على الرئيس جو بايدن في 5 من 6 ولايات رئيسية، مع تراجع شعبية بايدن في صفوف الناخبين الشباب والأقليات.

وأورد الاستطلاع الذي أجرته "نيويورك تايمز" مع معهد "سيينا" أن الملياردير الجمهوري يتقدّم على منافسه الديموقراطي في نوايا التصويت في نيفادا (52 بالمئة -41 بالمئة)، وجورجيا (49-43)، وأريزونا (49-44)، وميشيغن (48-43)، وبنسلفانيا (48-44)، في حين يتوقع أن يفوز جو بايدن في ويسكونسن (47-45) .

وفاز بايدن في العام 2020 في كل من هذه الولايات.

وأُجري الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة من 22 أكتوبر إلى 3 نوفمبر وشمل 3662 ناخبا مسجلا في الولايات الست.

وقد لا تكون نتائج هذا الاستطلاع حاسمة، إذ أجري قبل عام من الانتخابات ما يرفع هامش الخطأ فيه إلى ما بين 4.4 و4.8 نقاط بحسب الولايات.

لكن الاستطلاع يظهر أن التوجه العام ليس لصالح بايدن، إذ رأى 67 بالمئة ممن شملهم أن البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ، فيما لم يوافق 59 بالمئة على كيفية ممارسة بايدن دوره كرئيس (بينهم 46 بالمئة لم يوافقوا البتة).

ويخسر جو بايدن شعبيته خصوصاً في صفوف الشباب، اذ قرر 41 بالمئة فقط من الفئة العمرية بين 18 و29 عاماً التصويت له بشكل نهائي أو محتمل، مقارنة بـ 40 بالمئة لدونالد ترامب.

وسارع معسكر بايدن إلى التقليل من شأن هذه النتائج.

وقال كيفن مونوز، أحد المتحدثين باسم حملة بايدن-هاريس 2024 إن "التوقعات قبل عام تميل إلى أن تصبح مختلفة قليلاً بعد عام".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جورجيا ميشيغن بايدن الاستطلاع بايدن ترامب بايدن هاريس بايدن جو بايدن ترامب حزب ترامب جورجيا ميشيغن بايدن الاستطلاع بايدن ترامب بايدن هاريس أخبار العالم بایدن فی قبل عام

إقرأ أيضاً:

سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات

التقط مرصد الختم الفلكي في أبوظبي صورة لسديم مميز يسمى سديم "خوذة ثور"، ويحمل الرمز NGC2359، وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة "الكلب الأكبر" يبعد 15 ألف سنة ضوئية، ويحتاج الضوء إلى 30 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.

وأوضح المرصد أن "خوذة ثور" عبارة عن كتلة كبيرة من الغاز الذي يتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين والأوكسجين والنجم الأحمر في المنتصف هو نجم حار جداً ألمع من الشمس بـ 280 ألف مرة وكتلته أكبر من كتلة الشمس بـ16 ضعفاً، وهو في مرحلة ما قبل انفجار "سوبرنوفا" والرياح النجمية الصادرة من النجم تتفاعل مع الغازات المحيطة، وهو ما أعطى شكل الخوذة للسديم.

عمر السديم 

وتشير الأبحاث إلى أن معدل توسع السديم يتراوح ما بين 10 إلى 30 كيلومتراً في الثانية الواحدة مما يعطي السديم عمر يقدر ما بين 80 و240 ألف سنة، وسمي كذلك لأن شكله يشبه شكل الخوذة التي ترتديها الشخصية "ثور" في الأفلام والروايات القصصية.
وتم التقاط الصورة من مرصد الختم الفلكي في صحراء أبوظبي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنش وباستخدام مرشحات الهيدروجين “اللون الأخضر” والأوكسجين “اللون الأزرق” والكبريت “اللون الأحمر”، وبلغت عدد الصور 276 صورة بواقع 3 دقائق لكل صورة أي أن مدة تعريض الصورة بلغت حوالي 14 ساعة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • محاولة الاغتيال للمرة الثانية.. بايدن طلب أعلى مستويات الحماية لترامب
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث
  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس
  • لـ”إصلاح العلاقة مع أفريقيا”.. بايدن يزور أنغولا قبل انتخابات نوفمبر