جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصفها للمناطق الحدودية في جنوب لبنان، وذلك مع مرور نحو شهر على القصف المتبادل بين حزب الله والقوات الاسرائيلية، وسط مخاوف من تدحرج الأمور لحرب شاملة بين الجانبين.

 

إسرائيل تستهدف سيارتي إسعاف في جنوب لبنان وإصابة 4 مسعفين السيسي يؤكد ثبات الدعم المصري لمؤسسات لبنان بما يحافظ على استقرارها وأمن شعبها

وأعلنت 4 مصادر أمنية في لبنان أن ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في جنوب البلاد، مساء الأحد، ما أدى إلى مقتل 4 أفراد من عائلة واحدة، وفق رويترز.

والقتلى هم 3 فتيات، يبلغن 10 و12 و14 وجدتهن. فيما أصيبت والدتهن.

وأصابت الضربة الإسرائيلية السيارة بين قريتي عيناثا وعيترون بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

يشار إلى أن الوكالة الوطنية للإعلام كانت أفادت صباح الأحد عن قصف إسرائيلي طال محيط قرى وبلدات حدودية عدة وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

فيما جدد حزب الله استهدافه مواقع إسرائيلية حدودية عدة.

 

لبنان ستقدم شكوى لدى الأمم المتحدة

وفي وقت سابق، أعلن وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، اليوم الأحد، أن 462 هكتارا من الأراضي الزراعية والحرجية في الجنوب أحرقتها إسرائيل بـ"القذائف الفوسفورية"، وأشار أن بلاده ستقدم شكوى لدى الأمم المتحدة.

وقال ياسين في منشور عبر حسابه على منصة "أكس" (تويتر سابقاا) إن "462 هكتارا حرقتها قذائف العدو الاسرائيلي وأسلحته الفوسفورية على البلدات الحدودية في جنوب لبنان".

وأضاف: "تلك القذائف أشعلت أكثر من 100 حريق وامتدت على مساحات حرجية شاسعة ذات أهمية بيئية عالية وأراض زراعية وعشرات آلاف أشجار الزيتون"، وفقا لوكالة الأناضول.

ولفت ياسين إلى أن "لبنان سيتقدم بشكوى موثقة لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ضد سياسة الأرض المحروقة واستخدام الفوسفور التي ينتهجها العدو الإسرائيلي".

ودخل حزب الله وفصائل فلسطينية أخرى تعمل انطلاقا من لبنان على خط المواجهة مع إسرائيل، منذ بدء هجومها العسكري على قطاع غزة قبل نحو 4 أسابيع.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 62 عنصراً من حزب الله حتى الآن. في حين أحصى الجيش الإسرائيلي مقتل 6 عسكريين على الأقل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل جنوب لبنان القوات الاسرائيلية حزب الله جنوب لبنان حزب الله فی جنوب

إقرأ أيضاً:

استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب

ماجد محمد

أعلن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم عن قائمة لاعبي المغرب استعدادًا لمواجهتي إفريقيا الوسطى المقبلة، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وشهدت قائمة المغرب لمواجهتي إفريقيا الوسطى استدعاء ياسين بونو لاعب نادي الهلال ومحمد الشيبي ظهير أيمن فريق بيراميدز، وتم استبعاد أشرف داري ويحيى عطية الله ثنائي الأهلي، بالإضافة إلى حكيم زياش لاعب جالاتا سراي التركي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب يستعد لملاقاة إفريقيا الوسطي يومي 12 و15 أكتوبر في الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان
  • أربعة شهداء من عائلة واحدة في مخيم البداوي.. واغتيال ناشطين في الجماعة الإسلامية
  • لبنان.. حماس تعلن مقتل قيادي وغارة تستهدف مسجدا في الجنوب
  • إسرائيل تستهدف عناصر لـ الحزب داخل مسجد في بنت جبيل
  • إعلام لبناني: 4 شهداء من عائلة واحدة في غارة للاحتلال على مخيم البداوي
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة
  • عاجل.. ثلاث غارات للإحتلال الإسرائيلي تستهدف بيروت اليوم
  • ثلاث غارات إسرائيلية تستهدف بيروت اليوم
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان