علق الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، على تصريحات وزير "التراث" الإسرائيلي في حكومة نتنياهو المتطرفة، عميحاي إلياهو، والتي دعا فيها إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية.

وقال عمر موسى في تصريح على حسابه بمنصة "إكس"،  إن ما قاله الوزير الإسرائيلي، "يعتبر أول اعتراف لأحد كبار المسئولين بإسرائيل بامتلاك إسرائيل للسلاح النووي ويطرح إمكانية التهديد به بل يقترح علي الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه".




ما صرًح به امس احد وزراء الحكومة الاسرائيلية من الدعوة الي استخدام السلاح النووي لاخضاع غزة وحماس هو أول اعتراف لأحد كبار المسئولين باسرائيل بامتلاك اسرائيل للسلاح النووي ويطرح امكانية التهديد به بل يقترح علي الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه. — Amre Moussa (@amremoussa) November 5, 2023
من جهة أخرى، قالت مواقع مصرية، إن عمرو موسى وجه دعوة للجامعة العربية بتبليغ الهيئة الأممية "حرفيا ورسميا" بتصريحات الوزير الإسرائيلي الذي دعا لاستخدام النووي ضد غزة.

وقال موسى: "أدعو الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيا ورسميا إلي أمين عام الأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذا التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة".

وفي وقت سابق الأحد، قال إلياهو، إنه يؤيد قصف غزة بقنبلة نووية، ما دفع رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى وقف مشاركته في اجتماعات الحكومة دون إقالته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عمرو موسى غزة فلسطين غزة عمرو موسى أسلحة نووية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجع سعر النفط بما يزيد على دولار للبرميل بعد تصريحات بايدن، بأنه من الأفضل لإسرائيل التفكير في بدائل أخرى غير ضرب حقول نفط إيرانية، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، منذ قليل.
وقبل قليل قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب أن تفكر إسرائيل في بدائل أخرى غير استهداف منشآت النفط الإيرانية، مضيفا أن إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية. 
وأضاف خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على إسرائيل الحذر في هجماتها التي تطال المدنيين ونتواصل مع الحلفاء بشأن إجلاء الرعايا من لبنان.

مقالات مشابهة

  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • احتمالات الرد الإسرائيلي «القاسي» على هجوم إيران.. هل تقصف مواقع نووية؟
  • على غرار ما حدث في اليمن.. رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: هجوم مرتقب على إيران سيطال منشآت نووية
  • عاجل - توقعات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.. ومخاوف من ضرب مواقع نووية
  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة