حيروت – وكالات

ظهر ضابط إسرائيلي في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، وهو يقول لعدد من جنوده إن “الأرض الموعودة لليهود تشمل غزة ولبنان”.

ويظهر الضابط، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، وهو يتحدث إلى عدد من الجنود تجمّعوا في حفل موسيقي تم تنظيمه لرفع معنويات الجنود قرب الحدود مع غزة.

ويقول الضابط في الفيديو، الذي نشرته أيضًا هيئة البث الحكومية، الأحد: “شيء آخر نريد أن ننقله، وهو شيء مهم للغاية، أرضنا، أرضنا بكاملها، بما في ذلك غزة، بما في ذلك لبنان، هي الأرض الموعودة بكاملها”.

وأضاف: “نعود بقوة. إن غوش قطيف (مستوطنة كانت في غزة تم تفكيكها عام 2005) هي شيء صغير جدا مقارنة مع ما سنحصل عليه”، في إشارة الى اجتياح قطاع غزة.

وأوضحت هيئة البث أن الضابط برتبة نقيب، وكان يتحدث للجنود على مقربة من حدود غزة.

وقالت: “بعد كلامه، تم استدعاء الضابط للتوضيح من قبل رؤسائه”.

ونقلت الهيئة عن الجيش الإسرائيلي قوله: “لن نسمح بهذا النوع من الخطاب غير اللائق”.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استدعى الجيش الإسرائيلي 360 ألفًا من عناصر الاحتياط للمشاركة في المعارك بغزة، ويقول إن الحرب ستستمر لفترة طويلة.

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة “حماس” ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

عمورة يكشف تفاصيل مثيرة عن تجربته في “فولسبورغ”

عبّر مهاجم الخضر، محمد أمين عمورة، عن ارتياحه في ألمانيا، التي التحق بها الصائفة الماضية، من بوابة نادي فولسبورغ، قادما من سانت جيلواز البلجيكي.

وفي حوار مطول، خصّ به الحساب الرسمي للفريق الألماني، أبدى عمورة، رغبته في التألق وقيادة الفريق للمشاركة الأوروبية.

مبرزا بأن الإصابة التي تعرض لها في بداياته أثرت فيه. قبل أن يضيف: “لكنني الآن في كامل لياقتي البدنية، وأريد مساعدة الفريق ومواصلة التحسن مباراة بعد مباراة.. وإذا سارت الأمور على ما يرام، فلن يكون الأمر مستحيلاً”.

كما أوضح عمورة، بأنه وجد بيئة ملائمة في فولسبورغ. وأنه سعيد للغاية، مضيفا: “لقد استقبلني زملائي في الفريق والطاقم الفني بحفاوة بالغة. على الرغم من الحواجز اللغوية البسيطة.”

وواصل عمورة: “أقضي الكثير من الوقت مع اللاعبين الناطقين بالفرنسية على وجه الخصوص. أستر فرانكس. وفي وقت فراغي. أستمتع حقًا بلعب ألعاب الفيديو “فيفا” أو “كال أوف ديتي” و”البلاي ستيشن” والطهي وقضاء الوقت مع الأصدقاء في المدينة”.

في المقابل. تحدث عمورة عن زياني. باعتباره الجزائري الوحيد. الذي سبقه في فولسبوغر، ما بين 2009 و2011، مشيرا إلى أنه معجب كثيرا بكريم زياني.

وأضاف: “أعرف كريم، أتيحت لي الفرصة للتحدث مع والده قبل انتقالي إلى هنا.. لقد كان لاعبًا جيدًا للغاية. وكان دائمًا يعطي كل شيء لأنديته والمنتخب الوطني. أنا معجب بهذا لأنه بهذه الطريقة تكسب الكثير من حب الجماهير الجزائرية”.

كما أبرز لاعب الخضر، في المقابل، بأن وجود نصف مليون متابع على حسابه الشخصي على “أنستغرام” لا يشعره بالضغط. بالرغم من أن منصاب التواصل الاجتماعي. فيها نبرة في الغالب سلبية.

موضّحا بأن عائلته هي كل شيء في حياته، وهو في تواصل مستمر معها. وأنه يريد زيارة الجزائر هذا الخريف.

مشيرا في نهاية حواره المطول، إلى أنه لا توجد مشاكل لغوية على أرض الملعب. وخارجه غير أن ذلك، لم يمنعه من التأكيد: “ما زلت أجد صعوبة في التواصل باللغة الألمانية. لكنني آمل أن أتمكن من تغيير ذلك قريبًا من خلال دورة اللغة هنا في VfL”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • دور واشنطن في العدوان الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تكشف المستور
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • في ظهوره الأول.. هاشم صفي الدين يكشف وصية هامة لـ “حسن نصر الله” (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • عمورة يكشف تفاصيل مثيرة عن تجربته في “فولسبورغ”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • من «حامي الأرواح» إلى «منتهك الثقة».. أطباء التحرش بالأقصر ومقطع صوتي يكشف عن المستور (القصة الكاملة)
  • الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة
  • “نصر الله كان في مكان استهداف الضاحية”.. مسؤول إسرائيلي يؤكد