كشف الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن إسرائيل ترى أنها أفضل من أهل غزة والعرب كلهم ما يعني أن فردًا منهم أهم من آلاف من الفلسطينيين.

الجيش الإسرائيلي يعلن تطويقه كامل قطاع غزة وانتشار جنوده على طول ساحله أستاذ دراسات إسرائيلية: ضرب غزة بالنووي فضح سرًا داخليًا (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الوزير الإسرائيلي الذي طالب بضرب غزة بالنووي، كان يرى من الأساس أن أهل القطاع لا يستحقون الحصول على المساعدات الإنسانية.

إسرائيل تهدف للانتقام من غزة

وأوضح أنه يرى أن أهالي غزة متورطون فيما يحدث إما بالصمت عن أفعال حركة حماس والمقاومة، أو بمساعدته بالفعل على أرض الواقع، ولهذا كان يرى أن الضرب بالقنبلة النووية والإبادة هي الحل.

وأضاف أن الجانب الإسرائيلي المتطرف يستوي لديه المقاوم من جانب غزة مع الطفل والشيخ والمدني البريء الذي لا يفعل أي شيء، موضحًا أن اليمين الإسرائيلي يرى أن كل العرب والفلسطينيين سواء.

وأشار إلى أن كل الأفكار المتطرفة من جانب إسرائيل يجب أن يتم فضحها ونشرها لأنها لا تؤذي أهالي غزة فقط ولكن تؤذي كل العرب على مستوى العالم وليس في المنطقة فقط.

ولفت إلى أن الهدف الأساسي لإسرائيل من الهجوم الكاسح على غزة هو الانتقام، بعد الشعور بانكسار وذلة شديدة بعد هجوم المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلى أحمد موسى المقاومة الفلسطينية الإعلامي أحمد موسى المساعدات الانسانية الدراسات الإسرائيلية مساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية

أعلنت حركة حماس عن مقتل قائدها في لبنان، فتح شريف، بغارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان، الاثنين.

وقالت الحركة إن شريف قتل مع زوجته، أمية إبراهيم عبد الحميد، وابنه أمين، وابنته وفاء، في الغارة.

وقالت إن "فتح شريف أبو الأمين هو قائد حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج"، وأشارت إلى أنه عمل كمعلم وكان مديرا في إحدى المدارس.

وفي سياق متصل، شنت إسرائيل في وقت مبكر الاثنين غارة داخل بيروت للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي، مستهدفة بطائرة مسيرة مبنى سكنيا في قلب العاصمة اللبنانية، ما أدى وفق مصدر أمني إلى مقتل أربعة أشخاص.

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاثنين، مقتل ثلاثة من أعضائها في الغارة الإسرائيلية على بيروت.

وقالت إنهم، محمد عبد العال، عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة، عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، والمقاتل، عبد الرحمن عبد العال.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله
  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • أستاذ دراسات سياسية: حزب الله يمتلك قوة صاروخية قادرة على تدمير إسرائيل
  • أستاذ دراسات سياسية: مَن يخلف حسن نصر الله في زعامة الحزب سيكون له دور مختلف