نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، مقالا مطولا، أشارت من خلاله إلى أن غزة تعيش في ظلام حالك تحت ضربات الجيش الإسرائيلي، كما أن العملية البرية قد تضغط على حماس للتوصل إلى اتفاق.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ30 عمرو موسى: دعوات استخدام السلاح النووي في غزة تثبت امتلاك إسرائيل له قبرص تعرض على واشنطن فتح ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء الأجانب من غزة

وكتبت الصحيفة: "الدخان واللهب يتصاعد خلال الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، كما يظهر من الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة، في جنوب إسرائيل".

وتابعت: "مصدر إسرائيلي يقول إن العديد من الرهائن في غزة ما زالوا على قيد الحياة، كما أن الحملة البرية قد تضغط على حماس للتوصل إلى اتفاق، وتقدر إسرائيل أن العديد من الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة والذين يبلغ عددهم أكثر من 240 ما زالوا على قيد الحياة".

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تتعرض لضغوط دولية من أجل وقف إطلاق النار حيث دفعها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى قبول هدنة إنسانية على الأقل في القتال.

وأضاف المصدر للصحيفة: "إن أي تفاهم لوقف إطلاق النار سيكون في الواقع مؤقتا، لا يمكن لذلك أن يحدث إلا مقابل إطلاق سراح الرهائن ووسط تفاهم واضح على أن إسرائيل ستواصل العمل على هزيمة حماس".

وفي وقت سابق، دعت قطر المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف آلة القتل والدمار في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما الأطفال والنساء.

وحذرت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم من أن "توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين، يعد تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، ومن شأنه أن يقوض جهود الوساطة وخفض التصعيد".

                                                                  

 

 

المصدر: جيروزاليم بوست

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا

سرايا - قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشان وقف إطلاق النار في غزة.

ويقول مسؤولون منذ أسابيع إنه سيجري قريبا طرح مقترح جديد لصفقة تشمل إطلاق سلاح الرهائن والمحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة في هجوم منذ يوم 7 اكتوبر تشرين أول الماضي.

وقال ميلر لصحفيين إن واشنطن تعمل مع الوسطاء على ما سيحتويه المقترح وضمان أن “يدفع المقترح الأطراف إلى اتفاق نهائي”.

وأضاف “ليس لدي جدول زمني سوى القول إننا نعمل على عجل لتطوير هذا المقترح”.

ولم تنجح محادثات استمرت شهورا للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التي دخلت الآن شهرها الثاني عشر.

وقالت حماس في الأسبوع الماضي إنها مستعدة لتنفيذ وقف إطلاق النار بناء على المقترح السابق دون أي شروط من أي طرف.

ويقول مسؤولون أمريكيون إنه جرى التوافق على معظم بنود الاتفاق لكن المفاوضات لا تزال جارية للتغلب على عقبتين رئيسيتين وهما مطلب إسرائيل ببقاء قواتها في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) للحفاظ على منطقة عازلة بين غزة ومصر وتفاصيل مبادلة الرهائن بسجناء فلسطينيين في سجون إسرائيلية.

رويترز


مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أية فرصة للتوصل إلى اتفاق
  • ‏حماس: نتنياهو يضع شروطا تعجيزية عمدا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق
  • حماس: نتنياهو يضع شروطا تعجيزية عمدا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق 
  • إسرائيل تعلن عن مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه ..ومصادر تكشف التفاصيل
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • بلينكن: مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه للتوصل إلى هدنة بغزة
  • بلينكن يصل القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • جيروزاليم بوست: هذا الوقت الأنسب للهجوم على حزب الله
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا