الرؤية- أحمد السلماني

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برانكو إيفانوفيتش، قائمة "برازيل الخليج" التي ستشارك في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وفاجأ الكرواتي الوسط الكروي باستدعاء أسماء جديدة تزاحم في قائمة الأحمر، وهم ناصر الرواحي وغانم الحبشي وعاهد الهديفي ومحمد العامري، كما شهدت القائمة عودة متوقعة للمتألق علي البوسعيدي وعمر الفزاري وأمجد الحارثي وخالد الهاجري.


 

وقال الكرواتي في مؤتمر صحفي: "لدينا استحقاقان مهمان سنحضر لهما بشكل جيد، البداية ستكون في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وبعد ذلك سنركز على النهائيات الآسيوية، نطمح للوصول بعيدا، وقائمتنا للمعسكر الداخلي تضم 28 لاعبا، حيث راعينا المباريات المؤجلة التي ستقام اليوم وغدا، وكذلك مشاركة النهضة آسيويا".

وأضاف: "جميع اللاعبين جاهزون بدنيا باستثناء المنذر العلوي الذي يعاني من إصابة، أما أرشد العلوي فقد ارتأينا أن يكون مع ناديه في الوقت الحالي حتى يجهز نفسه بشكل أفضل، وأرشد العلوي لاعب مهم وكان من أبرز اللاعبين في بطولة اتحاد وسط آسيا".

وتابع قائلا: "قائمة المنتخب مفتوحة، ولدينا 50 لاعبا جاهزا للمشاركة، وسنستدعي اللاعبين بناء على حاجة الفريق، وقائمة المعسكر تضم عددا من الوجوه الجديدة على المنتخب الأول، إضافة إلى عودة أسماء أخرى، وهناك إمكانية لاستدعاء أسماء أخرى".


 

وضمت القائمة كل من: إبراهيم المخيني وأحمد الرواحي فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي وخالد البريكي وأحمد الخميسي ومحمد العامري وغانم الحبشي وفهمين دوربين ومحمود المشيفري وعاهد الهديفي وحارب السعدي وناصر الرواحي ومعتز عبدربه وعمر الفزاري وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري وعبد الله فواز وتميم البلوشي ومصعب المعمري وجميل اليحمدي ومحسن الغساني وخالد الهاجري وسامي الحسني وعمر المالكي وعصام الصبحي.

ويدخل المنتخب في معسكر داخلي بمسقط  غدا على أن تكتمل صفوف المنتخب بعد التحاق لاعبي النهضة الذي يخوض في ذات اليوم مباراته أمام الفتوة السوري بإستاد نادي الشباب السعودي بالرياض، ضمن الجولة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وسيواجه منتخبنا الصين تايبيه 16 نوفمبر الساعة السابعة مساء على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ثم يغادر في اليوم التالي مباشرة عبر طائرة خاصة لبيشكيك لمواجهة منتخب قرغيزستان بالجولة الثانية.

ويدشن منتخبنا مشواره في النسخة الثامنة عشرة من بطولة أمم آسيا بلقاء شقيقه المنتخب السعودي يوم الثلاثاء 16 يناير في العاشرة والنصف مساء، بينما سيلعب منتخبنا ثاني مبارياته في البطولة أمام تايلاند في إستاد الجنوب الأحد 21 يناير في الساعة السادسة والنصف، وهي المواجهة الثالثة بين المنتخبين في تاريخ البطولة بعد 2004 و2007، ويختتم منتخبنا دور المجموعات بلقاء قرغيزستان على إستاد الثمامة يوم الخميس 25 يناير في الساعة السابعة مساء.

كما تم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن القميص الجديد للأحمر المصمم من قبل شركة "كابا" الإيطالية.



 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود (صور)

تركيا – بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين.

وفي إطار فعالية كونتيننتال باس، عبر روز لاعب فريق ريد بول جسر 15 يوليو عبر الحبل الرفيع من آسيا إلى أوروبا، الأحد.

وتابع السكان المحليون في الجانب الآسيوي الحدث على شاطئ نقاشتبه لشهادة هذه اللحظة التاريخية وتوثيقها عبر أجهزة الهاتف المحمولة.

وبدأت المغامرة في الساعة 18:00 مساء وانتهت عند الساعة 19:00.

ويعد روز بطل العالم ثلاث مرات وحاصل على العديد من الأرقام القياسية العالمية في المشي على الحبال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بمشاركة تريزيجيه وبن شرقي .. الريان يسقط أمام الهلال بثلاثية في أبطال آسيا
  • استعدادا للتصفيات الآسيوية.. "الأحمر الشاب" يواصل تحضيراته الفنية بمعنويات مرتفعة
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود (صور)
  • "الأحمر الشاب" يستعد لتصفيات آسيا بمعسكر تحضيري في طاجيكستان
  • أسماء مرشحة للحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس