المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، اليوم، مع معالي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة أمينة محمد.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود المملكة في مجال مواجهة التغير المناخي، ومبادراتها في حلول الوقود النظيف لتوفير الغذاء، وفي إدارة وخفض الانبعاثات، ودور مبادرتي السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر لتحقيق ذلك، من خلال تطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون.

أخبار قد تهمك وزير الطاقة: المملكة تمتلك القدرات التي تكفل لها أن تكون مصدِّرًا للهيدروجين النظيف والكهرباء النظيفة 8 أكتوبر 2023 - 2:37 مساءً وزير الطاقة يفتتح أعمال “أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م” 8 أكتوبر 2023 - 1:39 مساءً

كما تناول اللقاء استضافة المملكة أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، الذي نظمته المملكة بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ خلال أكتوبر الماضي.‫

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الطاقة وزیر الطاقة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وغوتيريش سبل تعزيز التعاون القائم بين دولة الإمارات، والأمم المتحدة، خاصة في المجالات الإنسانية والتنموية.
كما تطرقت محادثات الجانبين إلى مجمل المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومخرجات "قمة المستقبل" التي عقدت بدعوة من الأمين العام، ودورها في تعزيز العمل متعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية. الوضع الإقليمي 

وتبادل  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأنطونيو غوتيريش، وجهات النظر حول المستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتأثيراتها على السلم والأمن الدوليين، واستعرضا سبل تعزيز الاستجابة العالمية للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعميق علاقات التعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، وبرامجها المختلفة، بما يسهم في دعم مسارات التنمية المستدامة في المجتمعات، وتبني حلول مبتكرة ومرنة وفعالة في مواجهة التحديات العالمية.
وحضر اللقاء لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، والسفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • *"المشاط" تلتقي وزير التنمية الدولية الكندي ورئيس مرفق السيولة والاستدامة
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • "المشاط" تختتم زيارتها لنيويورك بلقاء وزير التنمية الدولية الكندي
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على توحيد جهود القارة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • المملكة تفوز برئاسة شبكة "غلوب إي" العالمية لمكافحة الفساد
  • المملكة تفوز بالإجماع في انتخابات رئاسة شبكة غلوب إي العالمية لمكافحة الفساد