موقع 24:
2024-07-07@02:26:22 GMT

شولتس: إيواء اللاجئين ودمجهم مهمة تخص الدولة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

شولتس: إيواء اللاجئين ودمجهم مهمة تخص الدولة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن تفاؤله حيال التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الاتحادية والولايات، بخصوص توزيع تكاليف الهجرة القادمة إلى ألمانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "مانهايمر مورغن" الألمانية الصادرة، الإثنين، قال شولتس إن لقاء الحكومة الاتحادية والولايات غداً سيدور حول تقديم دعم آخر من برلين للولايات، وأردف: "أنا متفائل بأننا سنتفق أيضاً في المسائل المالية"، مشيراً إلى أن إيواء اللاجئين ودمجهم "مهمة تخص الدولة ككل".

ويجتمع غداً الإثنين، رؤساء حكومات الولايات الألمانية الـ 16 في برلين على أن يتم استئناف هذه المشاورات مع المستشار شولتس في ديوان المستشارية بعد ظهر غد الثلاثاء، وتدور المشاورات حول قضية الهجرة، وخصوصاً توزيع تكاليفها بين الحكومة الاتحادية والولايات بالإضافة إلى تقليل الهجرة غير النظامية إلى ألمانيا.

#شولتس يدعو للتعاون بشأن سياسة الهجرة في #ألمانيا https://t.co/haJflwqCNf

— 24.ae (@20fourMedia) October 11, 2023

وقال شولتس: "في الوقت الراهن يأتي إلى ألمانيا عدد كبير جداً من الناس بشكل غير نظامي"، ولفت إلى أن الكثير من هؤلاء لم يحصلوا على تصريح بالبقاء في جمهورية ألمانيا الاتحادية، لأنهم لم يتمكنوا من إثبات أسباب حاجتهم إلى الحماية، وطالب بإعادة هؤلاء إلى أوطانهم.

وأضاف شولتس: "يجب أن نسرع وتيرة الإجراءات بحيث يتم إنهاء كل من إجراءات اللجوء وإجراءات التقاضي من الدرجة الأولى في غضون ستة أشهر.

من المنتظر أن يتم تقديم الطلب (الخاص باللجوء) وعقد جلسة الاستماع في مؤسسات الإيواء الأولي"، وصرح شولتس بأنه من المنتظر تعزيز الرقابة مستقبلاً على عمليات الدخول إلى الأراضي الألمانية.

في الوقت نفسه، أشار شولتس إلى أن ألمانيا في حاجة إلى هجرة الكوادر الفنية المتخصصة، وقال: "نظراً لوجود 13 مليون شخص من جيل طفرة المواليد والذين سيحالون إلى التقاعد قريباً، فإننا سنحتاج بالإضافة إلى شبابنا إلى الكثير من العمالة الإضافية من الخارج بحلول عام 2030 على سبيل المثال، وذلك وفقاً لحسابات خبراء".

ورأى شولتس أن "الهجرة القادمة إلى ألمانيا بشكل منتظم لا يمكن أن تنجح، إلا إذا أعدنا هؤلاء الذين لا يمكنهم البقاء هنا إلى أوطانهم بشكل منتظم بنفس القدر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شولتس ألمانيا إلى ألمانیا

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة

الوطن |متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إسمي بوب وتم خلال اللقاء بحث ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها، كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في طرابلس منتصف يوليو الجاري.

وناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، مع تأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.

و حضر الاجتماع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة عثمان البليسي، والمديرة الأولى بالمنظمة كاتالينا ديفانداس، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومندوب ليبيا بجامعة الدول العربية عبد المطلب ثابت، والناطق الرسمي لمجلس الوزراء محمد حمودة.

الوسوم#المنظمة الدولية للهجرة #الهجرة غير الشرعية اللاجئين السودانيين طرابلس عبدالحميد الدبيبة

مقالات مشابهة

  • بيانات اللاجئين السوريين تتسرب من دوائر الهجرة التركية.. تفاصيل
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • كشف حساب حكومى
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون