بابا الفاتيكان: أناشد بوقف إطلاق النار.. الوضع خطير جدًا في فلسطين.. أطلق البابا الفاتيكان نداءًا عاجلًا يوم الأحد لوقف الصراع في غزة، داعيًا إلى تقديم المساعدات الإنسانية ومساعدة المصابين لتخفيف الوضع "الخطير جدًا".

بابا الفاتيكان: أناشد بوقف إطلاق النار.. الوضع خطير جدًا في فلسطين

وفيما بعد، قال البابا فرنسيس أمام حشد في ساحة القديس بطرس عقب صلاة التبشير الملائكي: "أواصل التفكير في الوضع الخطير في فلسطين وإسرائيل، حيث فقد العديد من الأشخاص حياتهم، وأناشدكم باسم الله أن تتوقفوا وتعلنوا وقف إطلاق النار".

اقرأ أيضًا: "فلسطين".. تاريخ غني ومعاناة طويلة في ظل الاحتلال الإسرائيلي

قصص أبطال فلسطين".. حكايات لا تُنسى من التاريخ الحديث

عالم الزلازل الهولندي يفجر قنبلة علي منصة X بشأن مصر وفلســــــطين

وقال: "أتمنى أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات لتجنب تصاعد الصراع، وضرورة مساعدة الجرحى وتقديم المساعدات لسكان غزة، حيث يعيشون في وضع إنساني خطير للغاية".

البابا الفاتيكان يؤكد عن ضرورة وقف إطلاق الناربابا الفاتيكان: أناشد بوقف إطلاق النار.. الوضع خطير جدًا في فلسطين

وأكد البابا الفاتيكان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن الذين تم احتجازهم من قبل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خلال هجومها في السابع من أكتوبر، مع التركيز على أهمية عودة الأطفال إلى أسرهم.

قال البابا فرنسيس (البالغ من العمر 86 عامًا)، "لنفكر في الأطفال، جميع الأطفال المتورطين في هذه الحرب، في أوكرانيا وغيرها من الصراعات، وبهذه الطريقة يُقتل مستقبلهم".

البابا فرنسيس يدعو إلى فتح ممرات إنسانية

ودعا بالفعل البابا فرنسيس إلى فتح ممرات إنسانية، معتبرًا أن حلًا يقوم على فكرة الدولتين هو ضرورة لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

"صنع في فلسطين".. سرايا القدس تستعرض صواريخ استهدفت مدنا ومواقع عسكرية إسرائيلية عاجل - "بسبب أحداث فلسطين وإسرائيل".. عمرو موسى يوجه دعوة هامة للجامعة العربية بعد العدوان الإسرائيلي على فلسطين.. نشوي مصطفى توجه رسالة للمصريين عن الكهرباء والبنزين "قصص أبطال فلسطين".. حكايات لا تُنسى من التاريخ الحديث

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم، إن ما لا يقل عن 9770 فلسطينيًا، بينهم 4800 طفل، لقوا حتفهم في الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة، وتلك الهجمات بدأت بعد أن شن مسلحو حماس هجومًا مباغتًا على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1400 شخصًا واختطاف أكثر من 240 رهينة في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

كما قال البابا الفاتيكان: "أنا قريب من شعب نيبال الذي يعاني بسبب الزلزال، وأيضًا من اللاجئين الأفغان الذين وجدوا ملجأ في باكستان، ولكنهم الآن لا يعرفون إلى أين يتجهون، وأصلي أيضًا من أجل ضحايا العواصف والفيضانات في إيطاليا وفي بلدان أخرى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بابا الفاتيكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بابا الفاتيكان فرانسيس البابا الفاتیکان البابا فرنسیس ا الفاتیکان

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار