وزارة الدفاع السعودية تصدرت مؤشر البحث العالمي جوجل، في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد  أن وقعت وزارة الدفاع وجامعة الملك عبدالعزيز في الرياض اليوم الأحد.

وتأتي مذكرة التعاون بين وزارة الدفاع وجامعة المؤسس، لبناء القدرات وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات التعليم والتدريب، بهدف تنمية رأس المال البشري، ووقع المذكرة من جانب الوزارة، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، ومن جانب الجامعة الرئيس المكلف هناء بنت عبدالله النعيم.

السعودية والأردن يدينان الدعوات الإسرائيلية لضرب غزة بقنبلة نووية السعودية تحتضن البطولات العالمية وزارة الدفاع والتعاون في مجالات برامج التجسير لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية

 

المذكرة في تفاصيلها تتضمن التعاون في مجالات برامج التجسير لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية، والإيفاد والابتعاث الداخلي لمنسوبي الوزارة للدراسات العليا، واستحداث مسارات تدريبية لتغذية الاحتياج الحالي والمستقبلي لوزارة الدفاع، وإنشاء برامج تدريبية تطبيقية قصيرة المدى للفنيين الممارسين.

وتضمنت أيضا المذكرة، تقديم جامعة الملك عبدالعزيز، الدعم التدريبي المهني لبناء وتطوير القدرات لمنسوبي وزارة الدفاع، وتأهيلهم للحصول على الشهادات الاحترافية.

كما تضمنت أيضا تقديم الاستشارات العلمية والبحثية والتقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال العلمي والأكاديمي وإجراء البحوث والدراسات ونشر نتائجها، ومنح مقاعد دراسية لمنسوبي وزارة الدفاع من مصابي الحرب وأبناء الشهداء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية وزارة الدفاع وزير الدفاع الملك عبدالعزيز الكليات والمعاهد الكليات والمعاهد العسكرية مساعد وزير الدفاع وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة خوري مع وفد أكاديمي.

وخلال اللقاء تم توقيع "مذكرة تفاهم" بين الغرفة والجامعة بهدف تعزيز التعاون والشراكة في تبادل المعارف والخبرات لتطوير الأبحاث العلمية في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية، مما يساعد على تحسين مهارات العاملين في هذه القطاعات، وكذلك الطلاب الجامعيين ورواد الأعمال وبالتالي تطبيق معايير السلامة الغذائية واعتماد الممارسات الجيدة في مجال الصحة وسلامة المنتجات. 

وأكد الجانبان أن التعاون يعكس نموذجاً للتكامل الذي يعزز التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية ويدعم الابتكار والاستثمار في مواطن القوة لتطوير الشراكة بين المجتمعين الاقتصادي والأكاديمي.

وفي الختام، قام الوفد بجولة في مختلف مشاريع الغرفة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع العراقية تصدر بيانا بشأن مدافع “هاوتزر” لقوات البيشمركة.. وتوضح التفاصيل
  • صور| وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة
  • لجنة البنوك السعودية الإعلامية تنظم ورشة عمل عن "الادخار والاستثمار" لطلاب كلية الملك خالد العسكرية
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى