عربي21:
2024-09-18@07:13:05 GMT

أنصار حزب تونسي يطالبون بإيقاف عدوان الاحتلال على غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

أنصار حزب تونسي يطالبون بإيقاف عدوان الاحتلال على غزة

خرج العشرات من أنصار حزب العمال التونسي، مساء السبت، بالعاصمة تونس، في وقفة تضامنية من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، والمطالبة بإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذي دخل في يومه الـ30.
حزب العمال: "تدخل قيس سعيّد لوقف إصدار قانون تجريم التطبيع في تونس يمثل إهانة للشعب التونسي الذي ما انفك يطالب بتجريم التطبيع باعتباره شكلًا من أشكال الاعتراف بالعدو"????https://t.

co/rzGaXTY0xu — Ultra Tunisia الترا تونس (@ultra_tunisia) November 4, 2023
وهتف المتظاهرون، بعدد من الشعارات الغاضبة، من أجل التنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر، من بينها: "يا حكام عار، غزة شعلت نار"، و"الفرنسيين والأمريكان شركاء في العدوان"، و"الشعب يريد تجريم التطبيع"، و"لا مصالح صهيونية على الأراضي التونسية".

وفي هذا السياق، انتقد الأمين العام للحزب، حمة الهمامي، ما وصفه بـ"موقف الرئيس التونسي، قيس سعيد، ورئيس البرلمان، إبراهيم بودربالة، من مشروع قانون يرمي إلى تجريم التطبيع مع إسرائيل".
مظاهرة حاشدة أمام سفارة #فرنسا بمشاركة عديد القيادات السياسية و النقابية على غرار حمة الهمامي عن حزب العمال و منجي الرحوي عن "الوطد" و نبيل حجي عن "التيار الديمقراطي" و سمير الشفي عن الاتحاد العام التونسي للشغل، بالاضافة للقوى الشبابية من مختلف منظمات وأطياف المجتمع المدني. pic.twitter.com/Lr5qEziidt — Kashf Media - كشف ميديا (@KashfMedia) October 17, 2023
وقال الهمامي، على هامش المظاهرة الاحتجاجية، إن "رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مثله مثل الأنظمة السابقة التي لم تجرم التطبيع"، داعيا الشعب التونسي، إلى "مواصلة دعم القضية الفلسطينية، وعدم التطبيع مع المجازر التي يرتكبها الكيان الغاشم في فلسطين".
"نحن أمام نقلة نوعية من حيث التخطيط والسلاح والاختراق الاستخباراتي وخسائر العدو".

أمين عام حزب العمال التونسي حمة الهمامي لـ #الميادين. #غزة #تونس #فلسطين #طوفان_الأقصى
#DiluvioDeAlAqsa pic.twitter.com/XQiLtz8xiZ — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 8, 2023
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التونسي، قيس سعيد٬ أكد الجمعة الماضي،  وفق في كلمة له، بثها التلفزيون التونسي الرسمي، على أن "موقف بلاده من التطبيع مع إسرائيل ثابت برفضه"، واصفا التفكير به بأنه "تعبير عن الانهزامية".

والخميس الماضي، أعلن بودربالة، تأجيل جلسة التصويت على مقترح قانون لتجريم التطبيع، إلى الجمعة، غير أن الجلسة لم تعقد.

إلى ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه لليوم الـ 30 على قطاع غزة، حيث يستمر في ارتكاب مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية؛ لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل و2550  امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 24158، وفق وزارة الصحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسي الفلسطيني غزة فلسطين تونس غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة حزب العمال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"

 

القدس المحتلة - الوكالات
هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على جماعة "أنصار الله" بعد إطلاقهم صاروخا باليستيا اخترق العمق الإسرائيلي، وقال نتنياهو: "على الحوثيين أن يعلموا أننا سنكبدهم ثمنا باهظا عن كل محاولة لإلحاق الأذى بنا الوضع الحالي في الشمال لن يستمر وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المنطقة إلى منازلهم بسلام".

وقال: "إذا أراد الحوثيون تذكر الأثمان الباهظة التي يدفعها أعداؤنا فعليهم زيارة ميناء الحديدة". وأضاف: "نخوض حربا متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى إلى تدميرنا".

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شظايا عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من اليمن في مناطق مفتوحة وداخل محطة القطارات في موديعين وسط إسرائيل، وأنه جرت محاولات عدة لاعتراض للصاروخ الذي أُطلق من اليمن من منظومتي "حيتس" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة.

مقالات مشابهة

  • ناطق أنصار الله: الهجوم الإسرائيلي على لبنان جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • بنكيران: طلبت من العثماني الاستقالة وعدم التوقيع على اتفاق التطبيع مع الاحتلال (شاهد)
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد