أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستستمر حتى نهاية عام 2023 في خفض طوعي لصادرات النفط إلى الأسواق العالمية بمقدار 300 ألف برميل يوميا.

خفض إنتاج النفط

وقال نوفاك فى تصريح نقلته قناة روسيا اليوم الإخبارية: «ستواصل روسيا حتى نهاية ديسمبر 2023 خفضا طوعيا إضافيا في إمدادات النفط والمنتجات النفطية للأسواق العالمية بمقدار 300 ألف برميل يوميا، الذي دخل حيز التنفيذ في سبتمبر وأكتوبر الماضيين».

إجراء تحليل

وأضاف نوفاك، أنه سيتم إجراء تحليل للسوق الشهر المقبل لتحديد ما إذا كان سيتم تعميق التخفيض أو زيادة إنتاج النفط، مؤكدا أن التخفيض الطوعي الإضافي يهدف إلى تعزيز إجراءات دول أوبك+ للحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط.

تذبذب أسعار النفط

وبدأت أسعار النفط في التذبذب منذ الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت نهاية فبراير 2023، وارتفعت أسعار البترول بعد بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 9000 شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا البترول إنتاج النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تجديد الثقة في حازم عمر نائبا لمحافظ قنا ضمن حركة المحافظين

جدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الثقة في الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، ليستمر في منصبه الحالي نائبا لمحافظ الإقليم لفترة أخرى، ضمن حركة المحافظين والنواب.

وتولى حازم عمر نائب محافظ قنا في 27 نوفمبر 2019، واستمر حتى يومنا هذا وجدد له الثقة في نفس المنصب في المحافظة من قبل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وكان دائما قريبا من المواطنين ويستقبلهم في مكتبه بديوان عام المحافظة.

ولد «عمر» في قرية شطورة بمحافظة سوهاج، وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم عمل مدرسا مساعدا بجامعة السويس، وحصل على درجة الماجستير في شؤون الأحزاب، وعمل بمركز الأهرام للدراسات، ثم بمكتب الاتصال السياسي بمكتب رئيس الوزراء، ثم بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، وعمل نائب محافظ قنا، عضو بتنسيقة شباب الأحزاب.

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون ونوابهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • تجديد الثقة في حازم عمر نائبا لمحافظ قنا ضمن حركة المحافظين
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • أسعار التكييفات في مصر 2024: انخفاضات وتحديات في ظل الموجة الحارة
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو