أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة مطروح، التي ينتظرها جميع المتقدمين للقرعة، لمعرفة نتيجة التقديم ومن له نصيب في السفر لقضاء فريضة الحج الموسم المقبل.

8 أقسام في محافظة مطروح 

كانت مديرية أمن مطروح، قد استقبلت المتقدمين بخصوص حج القرعة 2024 من المقيمين في المحافظة، من خلال أقسام الشرطة حسب إقامة كل مواطن، وفتح باب التقديم لهم، وذلك في أقسام المديرية وهي «الحمام، والضبعة، والعلمين، ومرسى مطروح، والنجيلة، وسيدي براني، والسلوم، بالإضافة إلى سيوة».

موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة مطروح 

وأكدت وزارة الداخلية خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أنّ موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة مطروح، سيكون السبت الموافق 11/11/2023، وتجريها مديرية أمن مطروح بحضور جميع المتقدمين، وذلك بقاعة مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح بجوار مديرية الأمن، بحضور اللواء السيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، وهي قرعة علنية تُقام أمام الجميع.

طريقة وشروط التقديم في حج القرعة

ويمكن التقديم في حج القرعة، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، بشروط أعلنتها وزارة الداخلية وتتضمن، أنّ يكون المتقدم بطلب الحج كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك وأن يكون مصري الجنسية، وألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 سنة، و18 سنة للشاب المحِرم مع سيدة أقل من 45 سنة، كما يشارك لطلب الحج الزوجي أن يكون المرافق لمقدم الطلب 25 سنة فأكثر، وأنّ يكون من الأقارب حتى الدرجة الرابعة، ويقدم مستند صلة قرابة بين الفائز والمرافق له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد حج القرعة حج القرعة 2024 محافظة مطروح شروط حج القرعة موعد إجراء قرعة الحج موعد إجراء قرعة الحج 2024

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • وزارة الصحة تعلن آخر موعد للتقديم في مدارس التمريض 2024
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة