وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا من السيدة "أورسولا فون ديرلاين" رئيسة المفوضية الأوروبية، وأكد خلال الاتصال إن قيام مصر بجهود مكثفة لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية ليس بديلاً عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول تطورات التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، حيث تم استعراض الجهود الجارية لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة في ضوء الوضع الإنساني المتدهور بالقطاع، وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن التقدير لمصر على دورها القيادي في تقديم الدعم لأهالي غزة، خلال هذه الظروف الصعبة، وكذا تسهيل خروج أعداد من الرعايا الأجانب بالقطاع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أن الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية ليست بديلاً عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مشدداً على المسئولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي عن التحرك الجاد والفاعل لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسات العقاب الجماعي، ومؤكداً في هذا السياق رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل من خلال تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، وضرورة العمل على التهدئة بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسي وصولًا إلى حل الدولتين، الذي يمثل الطريق الوحيد نحو السلام العادل والدائم في المنطقة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية

قال الدكتور إدريس لشكر، رئيس الاتحاد الاشتراكي للشعبية في المغرب إن المنتدي الديمقراطي الاجتماعي نشأ بعد حراك عربي كبير.

كلمة الدكتور إدريس 

وأوضح «لشكر»  خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الاشتراكية في أوروبا كانت تراهن على أحزاب عربية فاشلة، والآن لابد أن تتحد القوى المدنية من أجل مستقبل أفضل للوطن العربي، لافتًا إلى أن المؤتمر التأسيسي عقد للمنتدى في 2013، ويعتبر منتدى القاهرة الحالي هو المنتدى الأهم والأفضل حتى الآن.

التأكيد على دور الأممية الإشتراكية في الاتحاد الأوروبي 

وأشار إلى أن إطار الأممية الاشتراكية كان له دور في الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسهم رئيس إسبانيا الذي فاجئنا بدعم إسرائيل بهذا الشكل، لافتًا إلى أن مخاطبة العقول لابد أن تكون من خلال الواقعية وما نعنيه فيه من أننا الضحية ولسنا المنتصرين، ونعترف أن الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية.

واستكمل: يجب أن نتقدم بخطاب ديمقراطي نيابة عن الشعوب المقهورة وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الإشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية